الرياضة

الاتحاد الألماني يعلن تجديد عقد مدير المنتخب الأول "رودي فولر"

الاتحاد الألماني يعلن تجديد عقد مدير المنتخب الأول "رودي فولر"

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الإثنين، تجديد التعاقد مع رودي فولر، مدير المنتخب الأول، حتى بطولة كأس العالم 2026.

وأشار الاتحاد إلى تجديد عقد فولر عامين إضافيين، بعد بطولة أمم أوروبا، التي ستنظم الصيف المقبل في ألمانيا.

وتولى فولر «63 عامًا» هذا المنصب، الذي اُسْتُحْدِث بعد خروج المنتخب الألماني من الدور الأول لكأس العالم الأخيرة 2022، بعدما كان عضوًا بفريق عمل شكّله الاتحاد لإحداث التغيير.

وتحسنت نتائج منتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه يوليان ناجلسمان.

في هذا الصدد، قال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: «بعد أعوام صعبة في الفترة الأخيرة عاد الحماس مجددًا لمنتخب ألمانيا، إضافة إلى العمل المميز للمدرب ناجلسمان، ويرجع الفضل في ذلك أيضًا لرودي فولر».

وأضاف نويندورف في بيان: «بفضل خبراته، فإن فولر يبقى حلقة وصل، ومستشارًا مهمًا بالنسبة لي وللمدربين واللاعبين، وله تأثير إيجابي على المنتخب».

أما أندرياس ريتيج، المدير الإداري لاتحاد الكرة الألماني، فقال: «أتوقع أن يكون تجديد عقد فولر مؤشرًا إيجابيًا للمدرب يوليان ناجلسمان، الذي نطمح أيضًا في العمل معه لأعوام مقبلة».

وعلق رودي فولر على تجديد عقده، قائلًا: «لقد أدركت، على مدار الـ 14 شهرًا الماضية، حماسي وشغفي تجاه عملي في الاتحاد الألماني، وتحول الأمر من التزام وواجب، تجاه بلدي واتحاد الكرة والمنتخب، إلى دافع شخصي».

وتابع فولر: «بصفتي مديرًا للمنتخب، أتطلع لاستغلال خبراتي في توفير سبل النجاح مجددًا لأهم فريق كرة قدم في ألمانيا، ولبعد بطولة أوروبا، الصيف الجاري».

وختم تصريحاته: «معًا نريد تنظيم بطولة أوروبية رائعة في ألمانيا، ونستفيد من الزخم في إنجاز المزيد من المهمات».

وخاض فولر 90 مباراة دولية بقميص منتخب ألمانيا، وشارك في التتويج بكأس العالم 1990، ولعب أيضًا في مونديال 1986 وبطولة أمم أوروبا 1992، كما قاد المنتخب الألماني للتأهل إلى نهائي كأس العالم 2002 خلال توليه المهمة الفنية بين عامي 2000 و2004.