الرياضة

الزمالك المصري ينتصر على غريمه التقليدي "الأهلي" بثنائية التونسي سيف الدين الجزيري 

الزمالك المصري ينتصر على غريمه التقليدي "الأهلي" بثنائية التونسي سيف الدين الجزيري 

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

قاد المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري فريقه الزمالك للفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، في مباراة القمة المؤجلة منذ الجولة 10 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

وأوقف الفارس الأبيض سلسلة من الخسائر والتعادلات في الدوري المحلي أمام الأهلي استمرت لـ 3 أعوام متتالية، حيث يعود آخر فوز للفريق بمباراة القمة إلى صيف 2020 بنتيجة 1/3 على نفس ملعب مباراة اليوم "القاهرة الدولي".

 

بهذه النتيجة يتقدم نادي الزمالك إلى المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة من 13 مباراة، متأخراً عن الأهلي التاسع بفارق الأهداف، علماً بأن المارد الأحمر لعب 11 مباراة فقط، ويتصدر بيراميدز المسابقة برصيد 32 نقطة من 15 مباراة.

 

أنهى الزمالك الشوط الأول من اللقاء لصالحه بهدف دون رد، حمل توقيع المهاجم الدولي التونسي السابق، سيف الدين الجزيري، في الدقيقة 45، بمتابعة ناجحة لكرة تصدى لها الحارس مصطفى شوبير من انفراد صريح.

 

وانفرد سيف الدين الجزيري بحارس الأهلي، إثر تمريرة بينية مُتقنة قدمت له من ناصر ماهر - لاعب الأهلي الأسبق -، ليسدد من لمسة واحدة، ويتصدى مصطفى شوبير لترتد للجزيري من جديد ليودعها في الشباك الفارغة قبل عودة المدافع للتغطية.

 

وشهد الشوط الأول تغيير إضطراري في صفوف الزمالك بخروج أحمد سيد زيزو للإصابة ونزول ترافيس موتيابا.

 

في انطلاقة الشوط الثاني، قرر المدير الفني للأهلي مارسيل كولر سحب الثلاثي كريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر وموديست لإشراك عمر السولية ورضا سليم ووسام أبو علي، ليتحسن مردود الأهلي قليلاً في النواحي الهجومية وفي تحضير الهجمات بخط الوسط.

 

ونجح الأهلي في إدراك هدف التعادل عند الدقيقة 74، بواسطة لاعب الوسط أحمد عبد القادر بعد نحو 4 دقائق فقط من مشاركته بدلاً من محمد هاني.

 

وحول أحمد عبد القادر تمريرة عرضية نموذجية أرسلها رضا سليم داخل منطقة الجزاء، بلمسة واحدة نموذجية في زاوية صعبة على الحارس محمد عواد، ليكلل مجهوداته زملائه الذين حافظوا على الكرة لأكثر من دقيقة بتمريرات من قدم لقدم مصحوبة بتحركات مستمرة من دون كرة على كلا الطرفين وفي العمق.

 

لكن فرحة جمهور الأهلي بالتعادل لم تستمر لأكثر من 15 دقيقة، حيث تلقت شباك مصطفى شوبير لهدف قاتل في الدقيقة 87 أحرزه سيف الدين الجزيري، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-1