الرياضة

جناح نيوكاسل ألميرون على رادار أندية الدوري السعودي من جديد 

جناح نيوكاسل ألميرون على رادار أندية الدوري السعودي من جديد 

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

سيكون الجناح البارغواياني ميغيل ألميرون، ضمن أجندة الدوري السعودي من جديد الصيف المقبل، وذلك على ضوء ما ذكرته مصادر مطلعة لموقع «فوتبول إنسايدر» بأن اللاعب قد يغادر نيوكاسل يونايتد نهاية الموسم.

 

وفي حديثه خلال الإصدار الأخير من برنامج «إنسايد تراك» على موقع «فوتبول إنسايدر»، كشف المراسل المهتم بالانتقالات بيت أورورك أنه من المتوقع أن يسعى عدد من الأندية إلى مفاوضة ألميرون، البالغ من العمر 30 عاماً، في الصيف المقبل.

 

وكان المهاجم على وشك الانتقال إلى فريق الشباب السعودي في نافذة الانتقالات الشتوية لشهر يناير (كانون الثاني)، لكن الصفقة انهارت على الرغم من المفاوضات المكثفة.

 

وربما سيعود النادي السعودي للمنافسة على ضم اللاعب من جديد صيفا، حيث حدد نيوكاسل مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني ثمنا لعقد اللاعب.

 

كما يتوقع أن تنظر الأندية إلى الجناح المتألق على أنه هدف محتمل، ومن المتوقع أيضا أن يقبل فريق «الماكبايس» العرض المناسب، وسط مخاوف من احتمال انتهاكهم لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وكانت مصادر مطلعة قد قالت لموقع «فوتبول إنسايدر» في شهر مارس (آذار) الماضي إن فريق المدرب إيدي هاو سيضطر إلى بيع أحد أكبر لاعبيه هذا الصيف.

 

على الرغم من اقترابه من الابتعاد عن الشمال الغربي، فإن ألميرون لا يزال يمثل الدعامة الأساسية لنيوكاسل، حيث شارك أساسياً في 29 مباراة في جميع المسابقات.

 

وخلال 41 مباراة، سجل الجناح الأيمن خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة لكنه لم يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ديسمبر (كانون الأول).

 

 

 وبدأ ألميرون ممارسة كرة القدم الاحترافية من بوابة نادي سيرا بورتينو المحلي، ومعه حصد لقبين في الدوري الباراغواياني، قبل أن يغادر بلاده لأول مرة في 2015 للانضمام إلى نادي لانوس الأرجنتيني، ومعه حصد أيضا لقب الدوري الأرجنتيني، ومنه إلى أتلانتا يونايتد الأميركي الذي فاز معه بلقب كأس أميركا المفتوحة، قبل أن يوقع عقود انضمامه لنيوكاسل في يناير 2019 مقابل 21 مليون جنيه إسترليني

 

وبرفقة نيوكاسل لعب ألميرون 205 مباريات سجل فيها 30 هدفا، وكان أبرز إنجازاته الوصول لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم الماضي.

ويمثل ألميرون منتخب بلاده منذ 2015، حيث لعب حتى الآن 53 مباراة دولية سجل فيها 7 أهداف، وكان حاضرا في تشكيلة باراغواي في «كوبا أميركا» 2021.