الرياضة

24 سباقاً للفورمولا1 في عام 2025 تبدأ بأستراليا وتُختتم في أبوظبي

24 سباقاً للفورمولا1 في عام 2025 تبدأ بأستراليا وتُختتم في أبوظبي

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم فورمولا1 تنظيم 24 سباقاً عام 2025، على غرار الموسم الحالي، على أن يكون الانطلاق من جائزة أستراليا الكبرى في منتصف مارس، وليس من البحرين.

 

وتحتضن ملبورن السباق الافتتاحي للنسخة السادسة والسبعين من البطولة، بين 14 و16 مارس، على أن تنتقل الفرق في الأسبوع التالي إلى الصين لخوض الجولة الثانية، وبعدها اليابان في 6 أبريل.

ونُقل موعد جائزة البحرين، التي شكّلت افتتاح البطولة في الأعوام الأخيرة، إلى منتصف أبريل، على أن تليها في الأسبوع التالي جائزة السعودية، وذلك بسبب شهر رمضان الذي يصادف في مارس العام المقبل.

 

وخلافاً لما حصل هذا العام، حيث أُقيم السباق يوم السبت في البحرين والسعودية بسبب شهر رمضان، سيعود البرنامج إلى ما كان عليه في السابق، أي إقامة السباق يوم الأحد.

 

وستكون جائزة لاس فيغاس، المقررة في نوفمبر، الاستثناء الوحيد عام 2025 بحسب الروزنامة الجديدة، لأن سباقها سيكون السبت.

 

أما بالنسبة إلى باقي الروزنامة، فلم تطرأ تعديلات مختلفة كثيراً عن عام 2024، ولكن مع إقامة ثلاثة سباقات في ثلاثة أسابيع متتالية في ثلاث فترات خلال الموسم: اليابان والبحرين والسعودية في أبريل، ثم إيمولا وموناكو وبرشلونة في نهاية مايو وبداية يونيو، ولاس فيغاس وقطر وأبوظبي في ختام الموسم نهاية نوفمبر وأوائل ديسمبر.

وسيكون هناك سباقان في أسبوعين توالياً، خمس مرات عام 2025.

ولم يُعلَن عدد سباقات السرعة "سبرينت" ولا الحلبات التي ستستضيفها، على غرار تجارب ما قبل الموسم المرجّح إقامتها كالعادة في البحرين.

 

IMG-20240412-WA0183