الرياضة

ثنائية فينيسيوس تمنح الريال التعادل مع بايرن ميونخ في ملعب أليانز أرينا

ثنائية فينيسيوس تمنح الريال التعادل مع بايرن ميونخ في ملعب أليانز أرينا

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

أفسد البرازيلي فينيسيوس جونيور سهرة العملاق الألماني بايرن ميونيخ بتسجيل ثنائية قاد بها ريال مدريد لتحقيق التعادل 2/2 على ملعب أليانز أرينا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليؤجل الحسم إلى مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو الأسبوع المقبل.

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 24 بتسديدة مُركزة للمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة بينية في العمق الدفاعي لبايرن ميونيخ من توني كروس.

وكاد توني كروس يهز الشباك مطلع الشوط الثاني، لولا تألق مانويل نوير في إبعاد تسديدته المقوسة من داخل صندوق العمليات بتحويلها إلى ركنية.

وتحسن مردود بايرن ميونيخ الهجومي نوعاً ما، بعد مشاركة الظهير الأيسر الدولي البرتغالي رافائيل غيريرو بدلاً من لاعب الوسط الألماني ليون غوريتسكا.

وشهدت الدقيقة 53 تعديل بايرن ميونيخ للنتيجة 1/1، بتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى لجناح مانشستر سيتي السابق ليروي ساني بعد مرور رائع بمهارة فردية عالية من فيرلان ميندي من الرواق الأيمن، لتسكن تسديدته القوية الزاوية اليسرى القريبة للحارس أندري لونين الذي حاول عليها دون جدوى.

واستغل بايرن ميونيخ انهيار دفاع النادي الملكي، بمواصلة الضغط على طرفي الملعب والعمق، ليتمكن نجم الوسط الألماني جمال موسيالا من الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من لوكاس فاسكيز في الدقيقة 56.

ونفذ النجم الإنجليزي هاري كين ركلة الجزاء بتسديدة مُتقنة على الجهة اليمنى، بينما ذهب أندري لونين على الجهة الأخرى، ليتقدم بايرن ميونيخ 1/2 في الدقيقة 57.

 

وانتظر كارلو أنشيلوتي دقائق قليلة من بعد الهدف الثاني، ليجري 3 تغييرات متتالية في الدقيقتين 65 و75 بنزول كامافينغا ولوكا مودريتش وإبراهيم دياز بدلاً من ناتشو فيرنانديز وبيلينغهام وتوني كروس.

 

وتسببت التغييرات في استعادة ريال مدريد لسيطرته على خط الوسط، ومن ثم شن هجمات متنوعة على مرمى بايرن ميونيخ خلال الدقائق الـ 10 الأخيرة.

 

وأجرى توماس توخيل ثاني تغييرات بايرن ميونيخ في الدقيقة 80 بسحب أحد نجوم الوسط توماس مولر من أجل إشراك الجناح سيرج غنابري.

 

ودفع توخيل ثمن تفكيره في اللعب على الهجمات المعاكسة، بارتكاب مدافعيه لأكثر من هفوة أمام الضغط العالي الذي مارسه رفاق كامافينغا، ليسقط المدافع كيم مين جاي في خطأ فادح مع رودريغو داخل منطقة الجزاء لتحتسب ضده ركلة جزاء.

 

ونفذ فينيسيوس جونيور ركلة الجزاء بهدوء أعصاب على يمين الحارس نوير في الدقيقة 83، لينهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي 2/2، ويؤجل الحسم للقاء العودة