الرياضة

باريس سان جيرمان يحل ضيفاً على دورتموند في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يحل ضيفاً على دورتموند  في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي

يحل باريس سان جيرمان ضيفاً على بوروسيا دورتموند في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء، وهو يضع إنهاء الموسم بالثلاثية نصب عينيه.
          
ويأمل باريس سان جيرمان في إنهاء الموسم بثلاثية تاريخية إذ لم يسبق له التتويج بدوري الأبطال من قبل رغم بلوغه النهائي في 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ.
          
وقد يكون لقب دوري الأبطال هو النهاية المثالية لرحلة كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، حيث ينتهي عقد المهاجم الفرنسي بنهاية الموسم، وتشير وسائل إعلام إلى انتقاله إلى ريال مدريد في الموسم المقبل.
          
ومنذ بداية الحديث عن رحيل مبابي، بدأ لويس إنريكي يضع المهاجم البالغ عمره 25 عاماً على مقاعد البدلاء في الدوري، لكن عندما تبدأ مباريات دوري الأبطال يكون موجوداً في التشكيلة الأساسية.
          
وسجل مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان لعبور برشلونة إلى الدور قبل النهائي.
          
وستكون المواجهة أمام دورتموند هي الثانية بين الفريقين هذا الموسم إذ كانا معاً في المجموعة السادسة عندما تأهل الفريق الألماني في الصدارة أمام باريس سان جيرمان.
          
وجاءت الهزيمة الوحيدة لدورتموند في دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان.

وقال إيدن ترزيتش مدرب دورتموند "المواجهة الأولى لم تكن جيدة، لكننا تعاملنا بشكل جيد في المباراة الثانية وكنا الأقرب للفوز، نحن الآن أفضل كفريق عما كنا عليه في دور المجموعات".
          
ويخوض دورتموند الدور نصف النهائي بكأس أوروبا للمرة الخامسة لكنها الأولى منذ تفوقه على ريال مدريد في 2013 قبل خسارته في النهائي أمام غريمه المحلي بايرن ميونيخ.
          
ويملك دورتموند سجلاً شبه مثالي على أرضه في الدور قبل النهائي في بطولات الاتحاد الأوروبي "يويفا" حيث انتصر في خمس مباريات وتعادل مرتين بينما خسر مرة واحدة فقط.
          
وتفوق باريس سان جيرمان على دورتموند في مواجهتهما الوحيدة السابقة في أدوار خروج المغلوب، وكان ذلك في دور الستة عشر في موسم 2019-2020.