الرياضة

الأهلي يتصدر مجموعته في بطولة BAL للسلة بعد الفوز على بانغي

الأهلي يتصدر مجموعته في بطولة BAL للسلة بعد الفوز على بانغي

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

حسم النادي الأهلي المصري صدارة المجموعة الأولى في بطولة إفريقيا BAL لكرة السلة بتفوقه الصريح على نادي بانغي من جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 94-71، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، والتي أقيمت مساء اليوم السبت 27 أبريل، على صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر المصرية.

 

أنهى النادي الأهلي النصف الأول من المباراة بنتيجة 53-32، بواقع 28-15 للربع الأول، و25-17 للربع الثاني، وبعد العودة من الاستراحة أظهر الفريق الزائر تحسناً كبيراً في المستوى بتسجيل 21 نقطة لكنه استقبل 21 نقطة من الأهلي ليبقى الفارق كما هو.

 

وخلال الربع الرابع والأخير من المباراة كاد فريق بانغي ينجح في حسمه لصالحه لولا تألق النجم الغاني برينس علي أدامز الذي سجل 13 نقطة من بيمنهم 3 ثلاثيات، لينتهي لصالح الأهلي بـ 20 مقابل 18.

 

وكان هداف المباراة لاعب إفريقيا الوسطى ونادي بانغي كوري كورت فيجشيدير بتسجيل 16 نقطة، ويليه زميله في الفريق دارلان تيري بـ 15 نقطة.

 

جدير بالذكر فوز الأهلي في المباراة الأولى له أمام نادي بانغي بنتيجة 85-79 يوم 22 أبريل الجاري، خلال مرحلة الذهاب من دور المجموعات.

 

وبخلاف الأهلي المصري وأهلي بنغازي تشارك أندية عربية أخرى في هذه البطولة أمثال الاتحاد المنستيري التونسي، والفتح الرباطي المغربي.

 

وينص نظام بطولة BAL على تأهل أفضل فريقين احتلا المركز الثالث خلال دور المجموعات إلى المرحلة الاقصائية، ويحتل حالياً نادي بانغي المركز الأول برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن نادي كيب تاون الجنوب إفريقي.