الرياضة

بمجموع المباراتين .. العين يُنهي رحلة الهلال ويبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

بمجموع المباراتين .. العين يُنهي رحلة الهلال ويبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

بلغ نادي العين الإماراتي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، رغم خسارته 2-1 أمام الهلال السعودي في إياب نصف النهائي، مستفيداً من فوزه ذهاباً 4-2.

وتقدم الهلال في مباراة الإياب بهدف مبكر عبر روبن نيفيز من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، قبل أن يتعادل الضيوف بتصويبة البرازيلي إيريك في الدقيقة 12. 

وتقدم الهلال ثانية عبر تسديدة سالم الدوسري بعد الاستراحة من داخل منطقة الجزاء.

أشعل الهلال المباراة منذ الدقيقة الثالثة، بعد أن سجل البرتغالي روبن نيفيز الهدف الأول من ركلة جزاء حصل عليها سالم الدوسري بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وكاد العين أن يعود بالنتيجة سريعاً برأسية قريبة من كاكو في الدقيقة السادسة، قبل أن يفجر البرازيلي إيريك دو مينيزيس النهائي بهدف التعادل للعين من تصويبة مباغتة في الدقيقة 12.

وحاول الهلال تسجيل هدف السبق سريعاً عبر تصويبة مالكوم في الدقيقة 17 ورأسية علي البليهي في الدقيقة 25.

ورد القائم رأسية المدافع الإيفواري كوامي أوتون، الذي كاد يباغت مرمى العين بهدف عكسي في الدقيقة 33.

وتألق خالد عيسى أمام رأسية ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 35، قبل أن يلغي الحكم ركلة جزاء للعين بعد عرقلة المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 42 بعد العودة إلى تقنية "VAR".

وأنقذ ياسين بونو مرمى الهلال من هدف بعد تدخله الحاسم أمام فرصة رحيمي في الدقيقة 45، فيما أهدر الدوسري هدفاً للزعيم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع حين سدد كرة فوق المرمى بطريقة غريبة.

 الشوط الثاني 

كرر الهلال سيناريو الشوط الأول بتسجيل هدف سريع مع بداية الشوط الثاني عبر الدوسري، الذي اقتنص الكرة بين المدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية قوية في القائم البعيد في الدقيقة 51.

وبات الدوسري أكثر من سجل أهدافاً في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا برصيد 15 هدفاً، وفق شبكة أوبتا للإحصائيات.

وكاد سافيتش يخطف ثالث أهداف الهلال بعد أن تابع عرضية سعود عبد الحميد في الدقيقة 55.

وأبعد ميشايل فرصة خطيرة أمام كاكو في الدقيقة 57، بعد أن كان قريباً من تسجيل هدف التعادل.

ومن لعبة جماعية رائعة، أنقذ عيسى مرمى العين من فرصة خطيرة بعد أن تصدى لانفراد ميشايل في الدقيقة 60. وعاد الهلال ليضيع فرصة جديدة عبر نيفيز في الدقيقة 62، قبل أن يهدر البديل محمد كنو فرصة ذهبية في الدقيقة 78.

ووسط ضغط هجومي كبير، استبسل مدافعو العين أمام هجمات الهلال المتتالية وسط تألق بارع من الحارس خالد عيسى، الذي أنقذ العين من هدف محقق من رأسية البليهي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.