الرياضة

بعد الفوز على الميلان .. الإنتر بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الـ 20 في تاريخه 

بعد الفوز على الميلان .. الإنتر بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الـ 20 في تاريخه 

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

انتصر إنتر ميلان على جاره اي سي ميلان في ديربي المدينة بنتيجة 2/1 ليؤكد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 في التاريخ، قبل 5 جولات من نهاية موسم 2024/2023.

رفع رجال المدرب سيموني إنزاغي رصيدهم لـ 86 نقطة بفارق 17 نقطة عن ميلان الثاني، وبفارق 22 نقطة عن يوفنتوس الثالث، لتصبح المباريات المتبقية له في الموسم تحصيل حاصل، بينما سينحصر الصراع بين ميلان ويوفنتوس على الوصافة والمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

 

تقدم الإنتر في نتيجة مباراة اليوم من ركلة ركنية مُتقنة نفذت على القائم القريب من على الجهة اليمنى لمرمى ميلان، وجدت رأس المدافع الفرنسي بنجامين بافار الذي حولها بلمسة مذهلة نحو الهارب من الرقابة الدفاعية "فرانشيسكو أتشيربي" الذي أودعها برأسية قوية في الشباك عند الدقيقة 18.

 

وأضاف المهاجم الدولي الفرنسي ماركوس تورام الهدف الثاني خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بتسديدة أرضية بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة جزاء ميلان بعد مراوغة وتمويه لاثنين من المدافعين، لتعانق تسديدته أقصى يمين الحارس مايك ماينان في الدقيقة 49.

 

وتحرك المدير الفني للميلان ستيفانو بيولي على الفور بإجراء 3 تغييرات متتالية في الدقيقتينم 52 و68، بإشراك أوليفيه جيرو وإسماعيل بن ناصر وصامويل تشوكويزي بدلاً من رينديرز وياسين عدلي ولوفتس تشيك.

 

وواصل مدرب ميلان تعديلاته التكتيكية لتسجيل ولو هدف حفظ ماء الوجه، ليشرك أوكافور بدلاً من يونس موسى في الدقيقة 77، وبعد ثلاث دقائق فقط سجل المدافع فيكايو توموري الهدف الأول لميلان بضربة رأسية من متابعة لرأسية للمدافع غابيا ارتدت من القائم الأيسر بعد ركلة ركنية.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، طرد ثيو هيرنانديز ودافيدي كالابريا من ميلان، ودينزيل دومفريس من الإنتر، بعد دخولهم في شجار عنيف، لينتهي اللقاء بفوز الإنتر 1/2