الرياضة

رأسية كيميش تصعد بالبايرن لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال 

رأسية كيميش تصعد بالبايرن لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال 

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

احتاج بايرن ميونيخ إلى رأسية رائعة من لاعب الوسط جوشوا كيميش في منتصف الشوط الثاني، ليحسم تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الصعب على أرسنال 1-0، في إياب ربع النهائي، مستفيداً من تعادله ذهاباً في إنجلترا 2-2.

وسجل كيميش هدف فوز بايرن في الدقيقة 63 من رأسية قوية في سقف المرمى، بعد أن تمكن من إنهاء تألق الحارس الإسباني دافيد رايا. 

ونجح بايرن في التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ تتويجه بلقب الأبطال 2020، لينهي عقدة الدور ربع النهائي التي لازمت الفريق في النسخ الثلاث الماضية.

بدأت المباراة بتكافؤ كبير بين الجانبين، حيث سدد هاري كين في مناسبتين خارج المرمى في الدقيقة الرابعة والسادسة، قبل أن يرد أرسنال بفرصة غابرييل مارتينيلي في الدقيقة 8.

واقترب المغربي نصير مزراوي من هز شباك أرسنال بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 22، حين سدد كرة جانبية أبعدها الحارس الإسباني دافيد رايا.

وعاد رايا ليتصدى ببراعة لتصويبة قوية من كونراد لايمر في الدقيقة 24، ورد مانويل نوير بتصدٍ مماثل أمام محاولة الياباني تاكيهيرو تومياسو في الدقيقة 29.

وعاد نوير ليتدخل في الوقت المناسب أمام فرصة خطيرة للبرازيلي مارتينيلي.

بعد الاستراحة، كاد تومياسو يباغت حارس مرماه في الدقيقة 58، بعد أن حاول العودة بالكرة إلى رايا.

وفجر جوشوا كيميش مدرجات ملعب أليانز أرينا بعد أن ارتقى فوق الجميع، وسدد برأسه كرة قوية في منتصف المرمى، بعد أن تلقى عرضية نموذجية من رافائيل غوريرو في الدقيقة 63.

 

وتقدم لاعبي أرسنال إلى مناطق بايرن بحثاً عن هدف التعادل، وهددوا مرمى نوير عبر محاولات بوكايو ساكا وأوديغارد لكن جميعها باءت بالفشل.