الرياضة

خسارة برشلونة من باريس سان جيرمان تمنح اتلتيكو مدريد مقعد في كأس العالم للأندية 2025

خسارة برشلونة من باريس سان جيرمان تمنح اتلتيكو مدريد مقعد في كأس العالم للأندية 2025

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

التحق أتلتيكو مدريد بركب الأندية التي تأهلت بالفعل إلى كأس العالم للأندية 2025 بحلتها الجديدة، والتي تضم 32 فريقاً.

 

هزيمة برشلونة على يد باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منحت فريق المدرب دييغو سيميوني مكاناً في البطولة العالمية عبر مسار التصنيف، على الرغم من خروجه من دوري الأبطال على يد بوروسيا دورتموند.

 

وتضم المسابقة الجديدة المكونة من 32 فريقاً، والتي ستقام في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025، أندية من كل اتحاد من الاتحادات الستة، تتنافس على لقب أبطال العالم.

 

مع وجود 12 مكاناً في كأس العالم للأندية 2025 للفرق الأوروبية، حصل الفائزون بدوري أبطال أوروبا خلال المواسم الثلاثة الماضية (مانشستر سيتي وريال مدريد وتشيلسي) على أماكنهم بالفعل.

 

وحصلت أندية بايرن ميونيخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس على 7 مراكز إضافية عبر مسار التصنيف لأندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بناءً على أدائها في دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الأربعة الماضية، بما في ذلك الموسم الحالي.

 

وسيحصل الفائز بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، والتي تختتم بالمباراة النهائية في لندن في الأول من يونيو، على مكان واحد، مع انضمام الفريق التالي الأفضل تصنيفاً على مسار التأهل، والذي أصبح الآن مؤكداً وهو أتلتيكو مدريد.