الرياضة

برشلونة يخسر من باريس برباعية ويغادر دوري أبطال أوروبا

برشلونة يخسر من باريس برباعية ويغادر دوري أبطال أوروبا

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

بدأ برشلونة المباراة سريعاً وتقدم بهدف مُبكر حمل توقيع الجناح الدولي البرازيلي رافينيا في الدقيقة 12، بعد تلقيه تمريرة مذهلة من الإسباني اليافع لامين يامال الذي مر بمهارة فائقة من الظهير الأيسر البرتغالي نونو مينديش على الرواق الأيمن قبل تمرير الكرة داخل منطقة الست ياردات نحو رافينيا القادم من الخلف دون رقابة ليلمس الكرة لمسة قاتلة بوجه القدم في الزاوية اليسرى.

 

ولم يتوخى برشلونة الحذر بتأمين خطوطه الخلفية، أثناء محاولة خطوطه الأمامية لإضافة الهدف الثاني من أجل تأكيد التأهل إلى الدور نصف النهائي، ليهدد باريس سان جيرمان بأكثر من هجمة مرتدة، انتهت واحدة بطرد المدافع رونالد آراوخو، وأخرى بهدف التعادل 1/1.

 

وطُرد المدافع الدولي الأوروغوياني أراوخو بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 29، بعد عرقلة واضحة من الجناح الفرنسي الطائر برادلي باركولا على خط الـ 18، وهو في طريقه للانفراد بالحارس تير شتيغن.

 

وفي الدقيقة 34 أضطر المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز لإجراء أول تغيير اضطراري بسحب لامين يامال لإشراك المدافع إينيغو مارتينيز القادم في الميركاتو الصيفي الماضي من أتلتيك بلباو.

 

ورغم التعديل الدفاعي، لم يستطع برشلونة إيقاف برادلي باركولا عن التوغل والتحرك على الرواق الأيسر ،في ظل تحويل المدرب لويس إنريكي للمهاجم كيليان مبابي إلى منطقة العمق للعب دور رأس الحربة الصريح.

 

وشهدت الدقيقة 40 توغل رائع من باركولا انتهى بتمريرة عرضية في ارتفاع قاتل لتجد مواطنه عثمان ديمبيلي الذي حولها في سقف المرمى لا تصد ولا ترد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

بعد دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء برشلونة بعد تلقيه تمريرة من أشرف حكيمي في الدقيقة 54، عانقت أقصى يمين الحارس تير شتيغن.

 

واعترض مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على التحكيم بصورة مبالغ فيها ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة من الحكم الروماني "إشتفان كوفاتش" في الدقيقة 56، ليتأزم وضع برشلونة في المباراة أكثر.

 

وهربت المباراة تماماً من برشلونة حين استقبلت شباكه لهدف ثالث في الدقيقة 61 من ركلة جزاء نفذها كيليان مبابي، تحصل عليها عثمان ديمبيلي إثر عرقلة واضحة من جواو كانسيلو.

 

ليعود مبابي ويسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه لتستمر النتيجة على حالها حتى النهاية ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة ومغادرة برشلونة دوري أبطال أوروبا وتأهل باريس سان جيرمان لملاقاة بروسيا دورتموند الذي بدوره فاز على اتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتقابلان في نصف النهائي

 

IMG-20240416-WA0450IMG-20240416-WA0452IMG-20240416-WA0449