المقالات

الحجاج المرضى يقفون بعرفات والمشاعر المقدسة ويكملون النسك

الحجاج المرضى يقفون بعرفات والمشاعر المقدسة ويكملون النسك

 بنهاية هذا اليوم الاربعاء ١٤٤٥/١٢/١٣ يكون الحجاج قد ودعوا منى بعد أن وقفوا في عرفات ومزدلفة وجميع المشاعر المقدسة .  

في هذا العام كانت حركة المرور قطارات وحافلات تسير بطريقة انسيابية رغم كثرة الاعداد من الحجاج والذين بلغ عددهم أكثر من مليون وثمانمائة الف حاج .

 

شكرا لحكومة المملكة العربية السعودية على الجهود والامكانيات التي وفرتها لمساعدة الحاج مماجعله في راحة وطمأنينة و انهى حجه بيسر وسهولة. 

  تميز حج هذا العام بخلوه من الامراض المعدية وإن ظهرت حالات من الامراض لبعض الحجاج استدعت التدخل الجراحي تمكنوا بعدها من الوقوف بعرفة واكمال نسكهم بفضل اهتمام الدولة واعانتهم على اكمال نسك الحج وبفضل الامكانيات والاستعدادات الكبيرة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشربفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان من مستشفيات وطواقم طبية تعمل ليل نهار لخدمة الحجاج والسهر على راحتهم 

   لقد وفرت حكومة المملكة العربية السعودية كل الخدمات أمام الحجاج يأتي في مقدمتها المستشفيات ومراكز الرعاية وبأعداد كبيرة وخدمات متكاملة اطباء ومسعفين وأجهزة وطواقم طبية على اعلى مستوى من التأهل والجدية لخذمة ضيوف الرحمن .

جهود تذكر وتشكر لحكومة المملكة العربية السعودية التي اولت الحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين كل اهتمام ورعاية حتى بات الحج وزيارة المسجد الحرام والمسحد النبوي سهلا وميسرا للكبير والصغير ودون عناء اومشقة . 

 

     ✍🏼عبدالله عبدالرحمن الغيهب