الرياضة

برشلونة يخسر بخماسية أمام مايوركا في نهائي دوري أبطال أوروبا للصالات

برشلونة يخسر بخماسية أمام مايوركا في نهائي دوري أبطال أوروبا للصالات

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

 

عرض نادي برشلونة لخسارة قاسية في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم داخل الصالات "فوتسال" بنتيجة 1/5 أمام مواطنه ريال مايوركا (بالما)، على ملعب صالة كارين ديميرتشيان في عاصمة أرمينيا يريفان، اليوم الأحد.

 

تأتي خسارة فريق برشلونة لكرة القدم الخماسية، بعد 24 ساعة فقط من خسارة الفريق الأول للقب الدوري الإسباني أمام ريال مدريد قبل 4 جولات من نهاية الموسم بسبب السقوط المروع له على ملعب جيرونا بنتيجة 2/4، ضمن الجولة 33 وفوز النادي الملكي أمام قادش 0/3.

 

ولا يتبقى أمام برشلونة لإنقاذ موسمه الرياضي من الضياع "على الصعيد القاري" سوى لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات الذي تأهل فيه الفريق للنهائي على حساب تشيلسي، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة اليد والدوري الأوروبي لكرة السلة. 

 

وشهدت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للفوتسال تقدم برشلونة في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب أدولفو.

 

ورد بالما مايوركا بهدفين متتاليين في الدقيقتين 19 و20 عن طريق رومولو وفيليان، لينهي الشوط الأول لصالحه.

 

وفي الشوط الثاني سجل مايوركا الهدف الثالث عند الدقيقة 34 بتسديدة للاعب نيغوينيو بعد تمريرة من صاحب الهدف الثاني فيليان.

 

وكلل اللاعب البرازيلي ذو الأصل الجورجي شاغوينيا مجهوداته في هذه المباراة بتسجيل الهدف الرابع لمايوركا في الدقيقة 40، علماً بأنه كان صاحب التمريرة الحاسمة لهدف التعادل في الشوط الأول.

 

واستغل مايوركا النقص العددي الذي تعرض له برشلونة في الدقيقة 39 عندما طُرد لاعبه لوزانو، ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 40 بواسطة اللاعب نيغوينيو.

 

وكان فريق بنفيكا البرتغالي حسم المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات بعد فوزه على مواطنه سبورتينغ لشبونة بنتيجة 3/6، في وقت سابق اليوم الأحد.

 

جدير بالذكر تأهل برشلونة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للفوتسال بعد فوزه الصعب على سبورتينغ لشبونة بنتيجة 4/5، بينما عبر مايوركا بفارق ركلات الترجيح 4/3 أمام بنفيكا بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 4/4، وشهد الشوط الإضافي إهدار مايوركا لركلة جزاء.