الرياضة

الأهلي يفوز برباعية على ضيفه الاتحاد السكندري

الأهلي يفوز برباعية على ضيفه الاتحاد السكندري

أقلام الخبر _ سلطان الفيفي 

حقق الأهلي فوزه الثالث توالياً، وجاء على حساب ضيفه الاتحاد السكندري 4-1، في مباراة مؤجلة من الجولة 7 بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم 

وكان الأهلي قد تغلب على الجونة (3-0) والإسماعيلي (2-1)، ليصل إلى 30 نقطة من 14 مباراة، ويتقدم من المركز العاشر إلى المركز السابع ولديه 7 مباريات مؤجلة.

وتجمد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الخامس من 21 مباراة. وبات الأهلي يمتلك أقوى خط هجوم رغم أنه لعب أقل عدد من المباريات برصيد 31 هدفاً.

وأراح السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي الثنائي علي معلول وبيرسي تاو، فيما أشرك لأول مرة هذا الموسم التونسي محمد الضاوي كريستو بعدما دخل بديلاً قبل نحو 10 دقائق من النهاية.

بدأ الأهلي الشوط الأول ضاغطاً بعد أن فرض سيطرة مطلقة على مناطق الاتحاد السكندري، معتمداً على سرعات حسين الشحات ورضا سليم وتحركات المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي ولاعب الوسط إمام عاشور.

 

لكن الأهلي اصطدم في الدقائق الأول بتألق الحارس المهدي سليمان الذي تصدى لتسديدتين خطيرتين عبر أبو علي والشحات. وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 27 بعد عرقلة واضحة على عمر كمال ليسجل أبو علي الهدف الأول.

 

وبعد ذلك بـ5 دقائق ومن تصويبة رائعة، سجل المغربي رضا سليم الهدف الثاني، ثم أضاف المتألق عمر كمال هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية على بعد 30 متراً من شباك سليمان. 

 

وفي الشوط الثاني، نجح بنيامين برنارد بواتينغ في تسجيل الهدف الأول لنادي الاتحاد السكندري في الدقيقة 57 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن تلقى تمريرة بينية ذكية من أحمد عادل "ميسي".

 

وعاد الأهلي سريعاً ليرد على هدف ضيفه بهدف رابع عبر محمود كهربا في الدقيقة 65 من ركلة جزاء ثانية. وخسر الاتحاد هدافه الأنغولي كريستوفاو مابولولو الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90.