المقالات

اليوم العالمي لمحاربة كراهية الاسلام 

اليوم العالمي لمحاربة كراهية الاسلام 

 

منذ ظهر الاسلام وأتباعه يجدون معادات وكراهية من أصحاب الديانات الأخرى يقول الله :( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

   

 دول كثيرة لايخفون خوفهم من الاسلام بل يحاربون أتباعه بكل الوسائل وتظهر هذه الكراهية بمحاربة دور العبادة والحد من انتشارها والشعائر الاسلامية من أذان ومنابر دعوية .

  لم يسلم القرآن من التعدي على حرمته ومن أشخاص معروفين في دولهم مثقفين ومسئولين دون ان يجدوا من حكوماتهم استنكارا أو مساءلة .

 

   بعد أن طفت هذة الكراهية وصارت ظاهرة بدأ الضمير العالمي يتنبه الى مايسببه ذلك العداء من مشاكل تطال مصالحهم وعلاقات الدول ببعضها ومن هنا تم اقرار اليوم العالمي للحد من انتشار تلك الكراهية وخاصة الاعتداء على المساجد وكذا المصلين والأفراد وحرق القرآن والدور والمتاجر . 

 

  لقد تنبهت المملكة العربية السعودية الى هذا الخطر وسعت لوقفه عن طريق الاتصال بالهيئات والجهات المؤثرة في تلك المجتمعات لمنع اي تصرف يؤجج الصراعات بين الشعوب والمجتمعات على اختلاف اشكالها .

 لعل في هذا اليوم العالمي الموافق ١٥ مارس والذي يحتفل فيه ١٤٥ دولة ما يخلق بيئات تنبذ العنف وينهي الكراهية و الطيش ضد الاسلام وأتباعه .

 ✍🏼 عبدالله عبدالرحمن الغيهب