المقالات

البنوك وخدمة العملاء

البنوك وخدمة العملاء

 

الخدمات البنكية منذ ثلاثة عقود كانت دون المستوى المطلوب تنظيما وتحديثا وانجازا وهذا كان له أكبر الأثر في استنفاد الوقت والجهد للمراجع وللبنك على حد سواء . 

  اذكر صفوف المتقاعدين وهم وقوف أمام النافذة في انتظار استلام رواتبهم ، لم يكن هناك تحويلات آلية ، ولاصرافات كماهي الحال الآن ، ولان صاحب الاستحقاق ملزم بعد المبلغ قبل المغادرة الا ان بعضهم وخاصة اصحاب الرواتب العالية يضعه داخل الجيب دون مراجعة مخافة الحسد .

 واليوم وبفضل التقنيات الحديثة اختفت الاوراق من على أسطح المكاتب وصارت الأعمال البنكية تدار آليا . و الرواتب تودع آليا ، كذلك يستطيع الأفراد توديع المبالغ في حساباتهم مباشرة ومثل ذلك التحويلات وتسديد الخدمات ، وانتشرت اجهزة الصراف لدرجة أنك تستطيع وأنت داخل سيارتك تسحب من حسابك بيسر وسهولة . 

 بنوك المملكة استطاعت أن تواكب العصر وان تدخل التقنيات الحديثة في جميع أعمالها وهذا لاشك اجراء تحمد عليه وليتها تضع في برامجها تنبيه العملاء بتواريخ انتهاء بطاقات الصراف فقد فوجئت بانتهاء البطاقة وانا بعيد عن مقر الفرع وتصادف ذلك مع اجازة الاسبوع للموظفين وبهذه الخطوه تكون قد لحقت بالشركات والمؤسسات الخدمية في تنبيه العميل بانتهاء الخدمة وضرورة التحديث قبل انتهاء الصلاحيه. .

 

   عبدالله عبدالرحمن الغيهب✍🏼