المقالات

ذكرى بيعة الملك سلمان

ذكرى بيعة الملك سلمان

 

يوم غد الاربعاء ٣/ ربيع الآخر ١٤٤٥. الموافق ١٨ اكتوبر يوافق ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله قيادة البلاد وقد اتسم عهد جلالته بالكثير من التطوير والمشاريع الكبيرة حيث اعتمدت الخطط والبرامج وتوجت برؤية ٣٠/٢٠ كما وضعت الخطط للارتقاء بالرياضة والسياحة وبرامج الترفيه .

       لقد خطت المملكة في عهد جلالتة وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان خطوات كبيرة وجريئة في مجال الاستثمارات الكبيرة التي توفر للمملكة حاجتها من الصناعات كما توفر مجالات عمل للشباب بنين وبنات .كما تقدمت البلاد خطوات رائدة في تطوير المدن الصناعية تحقيقا لرؤية ٣٠/٢٠ وايجاد نهضة متكاملة في جميع انحاء البلاد .

- [ ] وفي المجال الصحي شهدت المملكةً تقدما فاق مالدى الدول الكبرى يأتي في مقدمة ذلك السياسة الحكيمة لوقف انتشار فيروس كرونا من خلال الاستعدادت الكبيرة للمستشفيات وزيادة سعتها السريرية و اعطاء التطعيمات للمواطنين والوافدين صغارا وكبارا مماساعد على الحد من انتشار الفيروس وجعله من الماضي في الوقت الذي تقاسي دول كثيرة من انتشاره . وللملك سلمان وولي عهده الكثير من المواقف التي تذكر فتشكر في مجال القضاء على الفساد كما سنت الانظمة التي تعطي للمرأة الحق في المشاركة في العمل الوظيفي وقيادة السيارة ومزاولة الاعمال الحرة . 

  في هذا العهد الميمون شهدت المملكة الكثير من اللقاءات العربية والاقليمية والدولية التي تدعو للتصالح والتقارب مما حقق للملكة مكانة عالمية وجعلها محط أنظار العالم اقتصاديا وسياسيا وفاعلة في المنظمات العالمية .

 حفظ الله المملكة في ظل قيادتنا الرشيدة وحقق لها ما تصبوا اليه من آمال وطموحات لتكون في مصاف الدول المتقدمة صناعيا وتقنيا واقتصاديا وعلميا و في كل المجالات . .

✍🏼عبدالله عبدالرحمن الغيهب