المقالات

يــــوم بـــديـــنــا

يــــوم بـــديـــنــا

إن الإحتفال بيوم التأسيس مناسبة وطنية تخلد ذكرى قيام الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمة الله في 22 فبراير 1727 م ، وهوبداية المشوار الطويل والحكاية الجميلة العامرة بالنجاح والمجد بحمد الله حيث يحكي لنا عن أمجاد نفتخر بها عبر ثلاثة قرون عريقة لبذرة البداية التي أُسس فيها كيان سياسي يحقق الوحدة والإستقرار، وإزدهار الحضارة و الثقافة والعلوم في المملكة العربية السعودية منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا ، فما أجمل ان يكون للإنسان وطناً شامخاً وعزيزاً يستقر فيه وينتسب اليه بفخر وعزة .

ويحمل لنا هذا اليوم العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية والكثير من المعاني العميقة لوطننا الغالي ويمنحنا شعورا بالفخر والإعتزاز .

ومع الانعكاسات التاريخية لهذه الذكرى الغالية على قلوبنا نهنئ انفسنا والجميع ونتمنى السلام والأمن والحضارة وندعو الله بأن يبارك لنا في هذا الوطن الذي لطالما كان اختصاراً لجميع قيم البسالة والبطولة وحاضناً للماضي العريق والحاضر الأنيق والمستقبل المشرق .

ويوم التأسيس الذي صدر بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز في يوم 27 يناير 2022 بأن يكون 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى ويصبح إجازة رسمية.

وختاماً : في ذكرى التأسيس الذي قام فيه الامير والجد الأول محمد بن سعود نجدد البيعة والولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه وولي عهدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وكل عام ومملكة العز وأهل المملكة وأراضيها وقادتها بألف خير، ونسأل الله العلي القدير أن يبارك في وطننا ويحفظ امنه واستقراره

حماك الله يالسعودية يامملكة الحب والعطاء ، في ذكرى التأسيس الغالية على قلوب ابنائك دام عزك ياوطني ودام ملكك وشعبك وقادته .

 

 

                                        رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية

                                                  خيرية محمد نور رحيمي✍️