الرياضة

الجمعية العمومية لاتحاد الجامعات تعقد اجتماعها الـ١٢

الجمعية العمومية لاتحاد الجامعات تعقد اجتماعها الـ١٢

أقلام الخبر - متابعات 

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية اجتماعها الـ 12 أمس، عبر الاتصال المرئي، بحضور نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الدكتور محمد بن أحمد السديري، ورئيس الاتحاد الدكتور خالد بن صالح المزيني، وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية، ومشرفي الأنشطة الرياضية للطلاب والطالبات، ومستشاري ومنسوبي الاتحاد.
وأكّد الدكتور السديري في كلمته أن الوزارة تحرص على تحسين البنية التحتية للمنشآت الرياضية في الجامعات، خاصة ما يخدم رياضة الطالبات وتهيئة البيئة المناسبة لهن، لممارسة الرياضة النسائية، مشيراً إلى أن الاتحاد حقق تقدماً كبيراً في هذا المجال، بتعاقده مع شركة تطوير المباني لتنفيذ هذه المشروعات.
من جهته أوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد بن صالح المزيني أن هذا الاجتماع رسم سياسة الاتحاد للموسم المقبل.
وقال : "الاتحاد خلال الفترة الماضية قام بتطوير البيئة التقنية وتطوير بوابة إلكترونية متكاملة للمساعدة في تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج، وكذا منصات إلكترونية في إطار سعيه نحو التحول الكامل لأتمتة كافة أعمال الاتحاد، الذي يعمل حالياً على إنشاء مراكز تدريب دائمة لرياضي النخبة، بالتعاون مع الجامعات السعودية، لتكون بيئة تدريب مستمرة للألعاب الجماعية والفردية، تخدم الرياضة الجامعية والرياضة الوطنية.
وأشار الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبد الإله الصلوي إلى أن الجمعية العمومية استعرضت وناقشت في اجتماعها مجموعة من الموضوعات، بهدف الخروج بتوصيات ترفع لمجلس إدارة الاتحاد لأخذ الموافقة عليها، حيث عُرضت مستهدفات الاتحاد من المشاريع التطويرية من قبل رئيس الاتحاد، كما استعرض رئيس لجنة المسابقات الدكتور علي الجباري مسابقات الموسم الـ١٢ وضمّت المسابقات الخاصة بالطلاب 12 بطولة موزّعة على الفصلين، تشمل ما يلي: بطولة التايكوندو، كرة القدم (ب)، كرة الطائرة، الكاراتيه، كرة الطاولة، الألعاب الإلكترونية، كرة القدم (أ)، كرة قدم صالات ، بطولة ذوي الإعاقة، الكرة الطائرة الشاطئية، ألعاب القوى ، بطولة الشطرنج (الإلكترونية). بينما جرى عرض البطولات الخاصة بالطالبات، التي شملت 8 بطولات موزعة على الفصلين، وهي بطولة الكاراتيه، كرة السلة، كرة قدم صالات، الألعاب الإلكترونية، ألعاب القوى، الكرة الطائرة، التنس، بطولة الشطرنج (الإلكترونية).
وقال : "جرى عرض ومناقشة مؤشر الأداء للموسم القادم من قبل رئيس لجنة التوثيق والإحصاء الدكتور أحمد السنتلي، وعرضت الأمانة العامة مناقشة المعدل التراكمي وتوحيد لوائح المسابقات وضبط السلوك للطلاب والطالبات، وكذا المقترحات التي تقدمت بها الجامعات والكليات".
وفي ختام اجتماع الجمعية العمومية قدّم رئيس الاتحاد الدكتور المزيني شكره لمعالي النائب ولعمداء شؤون الطلاب بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية على حضورهم وتفاعلهم، من خلال حرصهم الدائم على المشاركة الفاعلة في اجتماعات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.