
الباحة -أقلام الخبر
أصبحت المتاجر الإلكترونية إحدى الركائز الأساسية في التسويق لرمان الباحة، إذ يشهد مهرجان الرمان في نسخته الـ 14 لهذا العام إيجاد 5 متاجر إلكترونية، بيع من خلالها ما يزيد عن 600 كرتونًا أسبوعيًّا من فاكهة الرمان، يُوَصَّل بـ 4 برادات وشركات شحن متخصصة للمدن الرئيسة، الرياض والدمام وجدة ومكة والطائف وغيرها من المناطق.
ويشهد موسم الرمان بمنطقة الباحة كل عام زيادةً في عدد المتاجر الإلكترونية مع انطلاق مهرجان الرمان السنوي، ولاقت ترحيبًا كبيرًا من المزارعين، ونالت كل الدعم والتأييد لدعم المزارعين وتمكينهم من عرض منتجاتهم وتسويقها، وكذلك تطوير مبادرات تسويق المنتجات الزراعية وبيعها إلكترونيًا.
وأوضح أحد ملاك النقل البري أنوار أحمد الزهراني لـ "وكالة الأنباء السعودية" أنه يعمل في تصدير رمان الباحة إلى عدد من مناطق المملكة منذ أكثر من 5 سنوات بالبرادات التي تتسع لأكثر من 600 كرتون، وذلك مرتين في الأسبوع بـ 4 برادات مخصصة للشحن تحمل أكثر من 1500 كرتون كل أسبوع، إذ خصص الثلاثاء من كل أسبوع إلى مدن المنطقة الغربية والجمعة للرياض والمنطقة الشرقية.
وأكد الزهراني أن وجود عدد من المتاجر الإلكترونية والتطبيقات أسهمت في زيادة التصدير مع العناية في الشحن والتغليف والتوصيل في الوقت المحدد.
وأشار المزارع صالح الزهراني أن المتاجر الإلكترونية تشهد زيادةً وإقبالًا كل عام؛ مما حسن البيئة التنافسية للمنتجين، والتعريف بالمنتجات المحلية، ورفع نسبة المبيعات، وتعد تلك المتاجر والتطبيقات من أهم منافذ البيع لفاكهة الرمان بالمنطقة، استفاد منها المزارعون وخصوصًا الشباب لمهاراتهم العالية في استخدام التطبيقات الإلكترونية.
وفي ذات السياق أبدى أحد مرتادي المهرجان، خالد الغامدي إعجابه بتفعيل المتاجر الإلكترونية والتطبيقات التقنية الحديثة وتسخيرها في التسويق والترويج لرمان الباحة بعد أن كان يقتصر على السوق المحلي بالباحة والمناطق المجاورة إلى وصولها لجميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون، وساعد المتجر في تصدير المنتج من منطقة الباحة بمعايير جودة عالية وبمعايير تقنية احترافية بدلًا من الأنماط التقليدية المعتادة، وتوفير شركات متخصصة في التغليف وتصميم صناديق مخصصة للشحن مغلفة بأكياس هوائية تضمن سلامة وصول المنتج للعملاء في جميع مناطق المملكة.
(0) التعليقات
تسجيل الدخول
لا توجد تعليقات