المقالات

جمعية التنمية بشقراء تستضيف قضاة مملكة ماليزيا 

جمعية التنمية بشقراء تستضيف قضاة مملكة ماليزيا 

 

 بمبادرة كريمة من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ممثلة في المعهد العالي للقضاء تم تنظيم رحلة لأصحاب الفضيلة قضاة مملكة ماليزيا لزيارة المدينة التراثية بمحافظة شقراء بضيافة جمعية التنمية بشقراء .

 

 زيارة اصحاب الفضيلة لمحافظة شقراء بقدر ماهي مبهجة كان لها وقع خاص لدى سكان المحافظة لما يمثلونه أصحاب الفضيلة من مكانة علمية تهتم بزيارة المعالم ورؤية التطور الحضاري علميا وتراثيا واقتصاديا للمدن السعودية .

 

من جميل الصدف وصول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحميد صاحب دار تراث الوشم الى مدينة شقراء حيث كان في استقبال الضيوف اصحاب الفضيلة وهم في زيارة للمواقع التراثية أو مايسمى بالقرية التراثية بشقراء ممامكنهم من الاطلاع على جميع معالم المدينة من مبان وأسواق ومحلات تراثية . 

 

وفي زيارة لدار تراث الوشم سر الحضور اصحاب الفضية بما شاهدوه وما نقله لهم صاحب الدار سعادة الدكتور الحميد من حديث عن شخصيات الوشم وعن التراث في المحافظة والجهود المبذولة للمحافظة عليه وجعله حاضرا أمام الباحثين وطلاب الجامعات والمهتمين بالآثار من زوار وسائحين .

 

  الجدير بالذكر أن لجمعية التطوير والتنمية بشقراء جهود رائدة في التعريف بالتقدم والنهضة الحضارية التي تعيشها المحافظة بفضل ما توليه الدولة من اهتمام ورعاية لجميع محافظات المملكة ومنها محافظة شقراء ومن ذلك التعليم بمراحله المختلفة الجامعي والفني والتعليم العام وتسعى المحافظة لاستكمال البرامج والخطط تحقيقا لرؤية المملكة ٣٠/٢٠ .

 

  محافظة شقراء غنية مدنها شقراء ،القصب ، اشيقر ، وبقية مدن المحافظة بالتراث والمعالم الجميلة كما تشتهر بالمنتجات الزراعية والخضرة والمناظر الطبيعية . 

 

    ✍🏼 عبدالله عبدالرحمن الغيهب