المقالات

حبحر شقراء في نسخته الرابعة

حبحر شقراء في نسخته الرابعة

 

يفصلنا أيام قليلة اوعلى وجه الدقه في ١٤٤٦/١/٢٢يقام مهرجان حبحر شقراء (المعروف بشكله الجذاب ومذاقه الفريد) باشراف ومتابعة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء وبحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي فيصل بن بندر بن عبدالعزيز و جمع من المسئولين واعيان المحافظةيتقدمهم محافظ شقراء سعادة الاستاذ عادل البواردي .

   

تميزت مدينة شقراء والمحافظة بشكل عام بعدد من المنتجات الزراعية التى تحضى بجودة ووفرة جعلتها مطلب كثير من الاسر وللسائح وزوار المحافظة يأتي في مقدمتها تمر الخلاص والفلفل بأحجامه وأنواعه المحمي والشمسي وايضا التين وغيره من المنتجات الزراعية .

 

 للمرة الرابعة يقام المهرجان احتفالا بهذا المنتج ( حبحر شقراء) يصاحبه كثير من الفعاليات المتعددة مما يخلق اجواء جميلة للمتسوقين وعشاق الترفيه المسرحي والثقافي والفعاليات المصاحبة من اسر منتجة ومعروضات مختلفة .

 

   في كل عام نشاهد اضافة منتج جديد مُصنع من هذه الثمرة المتميزة والتي يقبل الناس على شرائها وتخزينها عن طريق التجميد لتظل طوال العام موجودة وبنفس الطعم وفوائدها الصحية والغذائية . 

 

 اتوقع أن يدخل المهرجان مستثمرون وأصحاب مصانع محلية وخليجية للظفر بكميات من المنتج لتحويله الى منتج غذائي يباع في المولات ونقاط البيع وربما اضافته لأغذية قائمة

 لجودته ومذاقه وفوائده الصحية . 

 

 في هذا المهرجان وكماعودتنا الوزارة كل عام حري ان يكون هناك برامج ارشادية للمزارعين بغية مضاعفة الانتاج ليغطي كل الطلبات المتزايدة من الداخل ودول الخليج وايضا تطوير الطرق المستخدمة للإرتقاء بالمحاصيل الزراعية بشكل عام تحقيقا لروية ٣٠/٢٠ .

 

  ✍🏼عبدالله عبدالرحمن الغيهب