المقالات

يوم العلم

يوم العلم

 

يوم العلم يوافق 11 مارس 1937م وهو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ العلم بشكله الذي نراه بدلالاته التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء .

  لقد اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله أمره الكريم بتاريخ 1444/8/9 هج بأن يكون هذا اليوم مناسبة وطنية يحتفل بها الوطن .  

 العلم شعار له قدسيته و مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن ولمكانته يتم رفعه فوق المباني ويتصدر كل مناسبة و في كل مكان كهوية ورمزيه وطنية .

   

   علم المملكة يحمل من الدلالات الشيءالكثير فهو الى جانب كونه هوية للوطن فإنه يحمل كلمة لااله الا الله التي تجسد التوحيد والسير على نهج الكتاب والسنة المحمدية في جميع انظمة الدولة القضائية والعدلية .

 

   العلم السعودي هو العلم الذي لاينكس لقدسيته وما يرمز اليه من تاريخ و كفاح وبطولات جمعت الأمة على كلمة واحدة وقيادة واحد ة وعلم واحد 

   في الحروب يرفع العلم كهوية وشعار وأيضا في المناسبات الوطنية الكل يحترمه ويحافظ عليه فلا يهان بل يتم حمله فوق الأكتاف وتقبيله .

 

 وتبرز أهمية العلم في الأشعار والقصائد التي تبرز مكانته ومنها النشيد الوطني والذي كثيرا مايتقدم اللقاءات الرسمية وفي المدارس والاحتفالات الوطنية يترنم به الجميع كلمات عذبة رقراقة الكلمات تقول:

سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء

وارفعي الخفاق الأخضر

يحمل النور المسطر 

رددي الله أكبر ياموطني

 

✍🏼 عبدالله عبدالرحمن الغيهب