المقالات

مهرجان البن في عسير 

مهرجان البن في عسير 

 

جميل ان نشاهد في المملكة العربية السعودية مزارع للبن بعد أن كانت محصورة في دول محددة كالبرازيل ودول قليلة أخرى ، الآن نستطيع القول بأن المملكة ضمن تلك الدول المنتجة بعد أن تم توطين هذا المنتج في منطقة عسير . 

 

 المملكة حباها الله بتنوع في طبيعة الارض والأجواء مما مكن من استزراع أنواع من الثمار ماكانت موجودة في الزمن الماضي كالقهوة والزيتون والتين وغير ذلك من أنواع الثمار . 

 

      أعود لمهرجان البن في محافظة رجال المع بمنطقة عسير الذي تنظمه جمعية البن التعاونية بالمحافظة ويستمر لاربعة أيام حسبما اوردت صحيفة اقلام الخير الألكترونية في تقرير لها كما اشارت بأن المهرجان يضم سبعة عشر مزارعا وبائعا وهناك الكثير من الفعاليات المصاحبة ثقافية ومسرحية وحوارية وأسر منتجة مما يتيح مكانا مناسبا للتسوق ولكل الفئات العمرية .  

  

       المهرجان فريد من نوعه و لأول مرة يقام في المنطقة وربما في المملكة عن زراعة وانتاج البن ، هذا المنتج الذى يحضى بشعبية ليس في السعودية وحدها بل في العالم ويُشكل موردا اقتصاديا رئيسا للدول المنتجة تبنى عليه اقتصادات كبيرة . 

        

اتمنى ان يكون لشركاتنا الزراعية الكبيرة حضور ودور فاعل في اقامة مزارع لزراعة البن لسد حاجة المملكة من البن وتصديره وهي التى رأيناها رائدة في كثير من المنتجات الغذائية مما وفر تلك المنتجات في اسواقنا بل وفي الاسواق العربية .

    

    ✍🏼 عبدالله عبدالرحمن الغيهب