المقالات

مهرجان عذق بمنطقة جازان في نسخته الرابعة

مهرجان عذق بمنطقة جازان في نسخته الرابعة

 

    لايملك المتابع لمهرجان عذق 4 المقام بمحافظة ضمد بمنطقة جازان إلا أن يشكر القائمين على تنظيم المهرجان لما ظهر به من تنظيم وعروض وفعاليات كانت محل اعجاب المتسوق وزوار المهرجان سائحين وزوار

تميز المهرجان بالكثير من العروض الزراعية والفعاليات المصاحبة ثقافية وترفيهية ومعارض تحاكي تاريخ الزراعة قديماً في المنطقة تميزت بأشكالها وما تعكسه من اساليب حياة تحلت بالبساطة والجمال . 

 

المهرجان كان من فعالياته استعراض الطرق القديمة في حرث الأرض وجني المحاصيل والسقيا والأدوات المستخدمة قديما الى جانب العرضات والأهازيج الجميلة التي تبرز الموروث الشعبي في المنطقة استمتع بها الحضور وبما صاحبها من برامج وعروض . 

         

  هذه المهرجانات الزراعية التي تشجع المزارع وتعرف بمنتجاته تحظى باهتمام المواطن خاصة وأنها تقام وترعاها جهات حكومية تدعم وتتابع ارشادا وتعليما وتعريفا و أيضا سلامة المنتج من الآفات الضارة .

  تميزت محافظة ضمد بمنتجاتها الزراعية كالخضار والفواكه والحبوب والمحاصيل البعلية.وهي من أكبر محافظات المنطقة ولها شهرتها الزراعية.

الجدير بالذكر أن المهرجان بدأ أعمالة في ٢٨ ديسمبر ويستمر حتى ١ / نوفمبر تخللها الكثير من الفعاليات الترفيهية والتراثية التي تدعو للاعتزاز بالماضي وبالحاضر ومافيه من تطوير وتحديث وتنمية مستدامة بفضل الدعم الحكومي وما توليه وزارة البيئة والمياه والزراعة من اهتمام بالمزارعين والزراعة من أجل توفير منتجات غذائية تغطي حاجة المملكة من الحبوب و الفاكهة وغيره من المنتجات الزراعية التي تميزت بها منطقة جازان ومناطق المملكة الأخرى .

 

✍🏼عبدالله عبدالرحمن الغيهب 

 

      .