الرياضة

اليوفي يكسب أيندهوفن بثلاثية في دوري الأبطال 

اليوفي يكسب أيندهوفن بثلاثية في دوري الأبطال 

أقلام الخبر ـ سلطان الفيفي 

تمكن نادي يوفنتوس الإيطالي من تحقيق انتصار كبير على ضيفه الهولندي أيندهوفن بنتيجة 3-1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. وقدم الفريق الإيطالي أداءً رائعاً، حيث افتتح الشاب كينان يلديز التسجيل بتسديدة قوية في الدقيقة 21، ليحقق أول أهدافه في البطولة وليصبح أصغر لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل في دوري الأبطال عن عمر 19 عامًا، محطماً بذلك رقم أليساندرو ديل بيرو.

 

ويبدو أن الفريق الإيطالي لم يكتفِ بهذا التقدم، حيث أضاف وستون مكيني الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، بعد متابعة مميزة من مسافة قريبة.

 

وجاء الهدف الثالث عن طريق نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 52 بعد تمريرة متقنة من دوسان فلاهوفيتش، ليُكمل بذلك ثلاثية اليوفي.

 

ورغم محاولات أيندهوفن لتقليص الفارق، إلا أن هدف إسماعيل صيباري في الوقت المحتسب بدل الضائع لم يكن كافياً لتغيير نتيجة اللقاء. يوفنتوس عاد بقوة إلى الساحة الأوروبية بعد غياب عام كامل، وهو يسعى لمواصلة مسيرته الناجحة في البطولة التي عوقب بالابتعاد عنها الموسم الماضي بسبب مخالفات مالية.

 

من ناحية أخرى، تأثر أيندهوفن بغياب حارسه الأساسي والتر بنيتز الذي اضطر للعودة إلى بلاده قبل المباراة بسبب ولادة طفله، مما أثر على أداء الفريق الهولندي رغم تصدره الدوري المحلي حتى الآن.