المحليات

معالي وزير الصحة يشارك في افتتاح ملتقى الصحة العربي في دبي

معالي وزير الصحة يشارك في افتتاح ملتقى الصحة العربي في دبي

متابعات _اقلام الخبر 

شارك معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل أمس الإثنين في افتتاح ملتقى الصحة العربي (Arab Health) 2023 في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

والتقى معاليه بمعالي وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي الأستاذ عبدالرحمن العويس ، وذلك على هامش الملتقى، حيث بحثا عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، وتبادل الخبرات وفرص التعاون في القطاع الصحي بين البلدين الشقيقين.

 

كما قام الوزير الجلاجل بجولة على المعرض المصاحب، والتقى خلالها بعدد من الشركات والمنشآت الصحية الوطنية، تحفيزاً لدورهم في تقديم الخدمات الصحية، وتمثيل التطور والنماء الذي تشهده المملكة في شتى المجالات في ظل رؤية 2030، وزار جناح صنع في السعودية التابع لهيئة تنمية الصادرات واطلع على الجهود المميزة التي تقدمها المملكة في مجال الرعاية الصحية وفرص الريادة العالمية بها، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والتقى فيها بعشرات الرواد وصنّاع المنتجات السعودية وسماع طموحاتهم وتحدياتهم، وبحث آليات تعزيز وتمكين دورهم في القطاع الصحي.

 

كما زار معاليه عددا من الشركات العالمية الرائدة التي لها مقرات إقليمية في المملكة، وناقش مع رؤسائها الفرص المتاحة؛ لتوطين العديد من الصناعات والخبرات؛ في إطار الاهتمام الذي تقدمه المملكة من الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى تمكين التقنيات المتقدمة للقطاع الصحي في المملكة ضمن رحلة تحوله، وتوطين تلك الخبرات المميزة كمنفعة مستدامة للمجتمع وفرص واعدة للمواطنين.

 

الجدير بالذكر أن القطاع الصحي يتصدر القوائم في مشروع نقل المقرات الإقليمية للشركات العالمية، فقد استجابت العشرات من كبرى الشركات العاملة في مجال إدارة المستشفيات والتقنيات الحيوية والصناعات الدوائية؛ للمحفزات والتي شملت استثناءات من نسب السعودة لمدة 10 سنوات مع تسهيلات لتأشيرات المرافقين وتفضيلات في التعاقدات الحكومية، ومن تلك الشركات الصحية المتنقلة حتى الآن والتي وصلت إلى 18 شركة أمريكية وأوروبية وصينية وأسترالية.

 

يذكر أن ملتقى الصحة العربي (Arab Health) يستمر لمدة أربعة أيام حتى تاريخ 4 فبراير 2023م ، ويهدف إلى أن تكون الرعاية الصحية مجالاً أكثر استدامة وابتكاراً.

 

IMG-20230131-WA0139IMG-20230131-WA0140IMG-20230131-WA0141