المحليات

أمير الشرقية : الأوقاف لعبت دوراً رئيسياً عبر التاريخ لتوفير تمويل مستدام للخدمات الاجتماعية والخيرية

أمير الشرقية : الأوقاف لعبت دوراً رئيسياً عبر التاريخ لتوفير تمويل مستدام للخدمات الاجتماعية والخيرية

الدمام- سميرة القطان 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة الأوقاف بغرفة الشرقية بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ بدر الرزيزاء ورئيس اللجنة الدكتور عايض بن فرحان القحطاني.

 

واكد سمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمام الدولة رعاها الله بالأوقاف من خلال إنشاء الهيئة العامة للأوقاف، وتشجيع الحوكمة وتطوير التشريعات في هذا المجال، سعياً لتعزيز دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وسن الأنظمة التي تحفظ الأوقاف وتساهم في تطويرها .

وقال سموه " أدت الأوقاف دوراً رئيسياً عبر التاريخ لتوفير تمويل مستدام للعديد من الخدمات الاجتماعية والخيرية، والأوقاف كما هو معلوم هي أصول تخصص بطريق التبرع أو الوصية لأغراض خيرية عامة أو خاصة مفيدة للمجتمع، ومن يساهم بها ويقوم عليها هم أهل خير وفضل وإحسان ويحتاجون التشجيع والعناية".

من جانبه رفع رئيس لجنة الأوقاف الدكتور عايض القحطاني الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وتوجيهاته السديدة للجنة، وأوضح أن اللجنة تهدف إلى تشجيع رجال الاعمال والقطاعات الخاصة إلى تأسيس الأوقاف حيث تعتبر الاوقاف أحد الروابط الأساسية في التنمية الاقتصادية والصحية والتعليمية ، للمساهمة في المسؤولية الاجتماعية .

 

IMG-20230131-WA0125IMG-20230131-WA0127