المحليات

بلدية رأس تنورة تزيل 45 سيارة تالفة ومهملة من أصل 120 سيارة تم حصرها

بلدية رأس تنورة تزيل 45 سيارة تالفة ومهملة من أصل 120 سيارة تم حصرها

رأس تنورة - أقلام الخبر 

بدأت بلدية محافظة رأس تنورة، بأعمال إزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع والميادين العامة بمحافظة رأس تنورة، وذلك بعد تنفيذ حملة لحصرها في أنحاء وشوارع المحافظة، والتي تأتي ضمن إطار جهود البلدية الخدمية المختلفة للمحافظة على البيئة والعناية بجميع مناطق المحافظة، وتفعيلاً لمبادرة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس محمد بن جاسم الجاسم، بأن لجنة حصر السيارات المكونة من إدارة مرور المحافظة، وإدارة شرطة المحافظة، وبلدية رأس تنورة، قامت بحصر السيارات التالفة والمهملة في أنحاء وشوارع المحافظة، مشيرا الى أنه بلغ عدد السيارات التالفة والمهملة التي تم حصرها ١٢٠ سيارة.

وقال بأن هناك آلية تتبعها إدارة المرور والبلدية مع ملاك السيارات المهملة، والتي تقف لفترات طويلة دون اكتراث أصحابها لها أو لأي أسباب أخرى، مبيناً بأن المرة الأولى يتم وضع إشعار تحذيري على المركبة قبل سحبها، وفي المرحلة الثانية يتم سحب السيارة بعد اكتمال كافة الإجراءات النظامية.

وأكد المهندس محمد الجاسم استمرار أعمال اللجنة بمتابعة مواقع هذه السيارات والحد من هذه الظاهرة، مشيراً إلى أنه بعد أن يتم حصر السيارات تقوم البلدية بإزالة السيارات التالفة أما السيارات المهملة فإن اختصاصها من قبل إدارة المرور، حيث أن لها آلية أخرى.

وأفاد الجاسم بأنه تم إزالة عدد ٤٥ سيارة تالفة من الشوارع والميادين العامة بمحافظة رأس تنورة، حتى الآن، ولاتزال أعمال الإزالة مستمرة لحين الانتهاء من جميع السيارات التي تم حصرها.

ودعا رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس محمد بن جاسم الجاسم، جميع ملاك السيارات التالفة والمهملة، بإزالتها لما لها من أضرار وتشويه للمشهد الحضري، كما دعا الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي من خلال مركز البلاغات ٩٤٠ لمعالجتها.

 

IMG-20221212-WA0133