
بقلم : غيداء الغامدي
في ظل النقلة النوعية الإلكترونية أصبح الاتصال المؤسسي احد اهم ما تهتم له المؤسسات والقطاعات لنقل المستجدات للجمهور وتحقيق الأهداف والخطط الاستراتيجية.
والاتصال المؤسسي هو الأسلوب الذي تتعامل به الشركات والمؤسسات للتواصل مع كافة الجماهير
إذًا كيف يعمل الاتصال المؤسسي بصورة فعالة في ظل هذا التحول الرقمي ، عبر التواصل مع الجمهور في حسابات السوشل الميديا الرسمية " منصة إكس، انستقرام، لينكدان وغيرها" من خلال صناعة محتوى مناسب وتطوير الهوية الرقمية بصورة صحيحة حيث تعكس هوية المؤسسة وأهدافها وأبرز الإنجازات ويكون ذلك عبر إعداد وإنتاج محتوى يناسب طبيعة المؤسسة مثل " المحتوى الإخباري، كتابة المحتوى، التصميم الجرافيكي"
ومن المهم التكيف مع كافة الأحداث والمتغيرات في التسويق والإعلام.
رغم التطور الهائل في طرق التسويق والإعلام الا ان هذه الاستراتيجيات تساهم بفعالية خصوصا في القطاع الغير ربحي والمراكز الخاصة، ومع التطور الكبير تحتاج هذه الجهات إلى توظيف مختصين بالتسويق والإعلام لإدارة المحتوى وحسابات التواصل الاجتماعي للتفاعل المباشر مع العملاء.
(0) التعليقات
لا توجد تعليقات