الرياضة

ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين المفتوحة

ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين المفتوحة

أقلام الخبر ـ سلطان الفيفي 

نجح الإسباني كارلوس ألكاراز في التغلب على المصنف الأول عالمياً، يانيك سينر، في نهائي مثير لبطولة الصين المفتوحة للتنس، محققاً انتصاراً صعباً بنتيجة 6-7، 6-4، 7-6. بهذا الفوز، حقق ألكاراز لقبه الرابع هذا الموسم، مستعيداً زمام الأمور بعد تأخره بمجموعة.

 

أظهر ألكاراز قوته الذهنية والبدنية على مدار المباراة التي استمرت ثلاث ساعات و21 دقيقة، مما عزز تفوقه في المواجهات المباشرة أمام الإيطالي سينر بنتيجة 6-4. ورغم أن اللقاء لم يكن ضمن بطولات "غراند سلام"، إلا أن التنافس بين اللاعبين كان حاداً كعادته، في أحدث فصول المواجهة المستمرة بين اثنين من أفضل لاعبي التنس في العالم.

 

تصريحات ألكاراز: الثناء على سينر والتحدي الكبير

 

أعرب ألكاراز (21 عاماً) عن إعجابه بأداء سينر، قائلاً: "كان بإمكانه الفوز بالمباراة في مجموعتين، وكذلك أنا. المباراة كانت متقاربة للغاية. يانيك أظهر مجدداً أنه واحد من أفضل لاعبي العالم بفضل أدائه البدني والذهني المذهل."

 

تألق في الشوط الفاصل

 

على الرغم من البداية البطيئة التي شهدتها المجموعة الأولى، تمكن ألكاراز من إعادة ترتيب أوراقه وتحقيق الفوز في المجموعة الثانية بعد شوط طويل وصعب استمر لمدة 15 دقيقة. وفي الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة، عاد ألكاراز بعد تأخره بنتيجة 0-3، ليقلب النتيجة لصالحه ويحقق فوزاً مثيراً بضربة أمامية ناجحة.

 

ألكاراز اعترف بأنه كان مدركاً لسجل سينر المميز في الأشواط الفاصلة، حيث فاز الأخير بـ18 من 19 شوطاً فاصلاً سابقاً، لكنه أكد أنه لم يفقد الأمل رغم التحديات: "عندما كانت النتيجة 3-صفر، قلت لنفسي إنه علي أن أقاتل لأحظى بفرصة تقليل الفارق."

 

بهذا الفوز المذهل، يواصل ألكاراز تعزيز مكانته كأحد أبرز اللاعبين في عالم التنس، محققاً نصراً آخر يضاف إلى مسيرته الرائعة هذا العام.