الرياضة

العين يسحق أوكلاند ويتأهل لملاقاة الأهلي في كأس القارات

العين يسحق أوكلاند ويتأهل لملاقاة الأهلي في كأس القارات

أقلام الخبر ـ سلطان الفيفي 

حقق نادي العين الإماراتي، بطل آسيا، فوزاً كبيراً على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بنتيجة 6-2 في المباراة الفاصلة لمنطقة إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ ضمن بطولة كأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). بهذا الفوز، يضرب العين موعداً مع الأهلي المصري، بطل إفريقيا، في مواجهة مرتقبة بالقاهرة يوم 29 أكتوبر.

شهدت المباراة تألق لاعبي العين منذ البداية، حيث افتتح البرتغالي فابيو كاردوسو التسجيل في الدقيقة 6 من عرضية خالد البلوشي. وأضاف المالي سيكو بابا الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد خمس دقائق فقط. ورغم أن أوكلاند قلص الفارق عبر جيرسون لاغوس قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس أعاد الفارق للعين قبل لحظات من صافرة نهاية الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني، عاد أوكلاند ليقلص الفارق مجدداً عبر ماير بيفان، إلا أن البديل المغربي سفيان رحيمي أجهض آمال الفريق النيوزيلندي بهدف رابع في الدقيقة 78، قبل أن يسجل البديل الآخر أليخاندرو روميرو الهدف الخامس، ويعود رحيمي ليختتم السداسية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

نظام البطولة شهد تغييرات طفيفة عن النسخة السابقة لكأس العالم للأندية، حيث تُقام البطولة حالياً كل أربعة أعوام بمشاركة 32 فريقاً. هذا النظام الجديد يسمح لبطل أوروبا بالوصول مباشرة للنهائي، وستُلعب المباريات في ثلاث مدن عربية: العين، القاهرة، والدوحة. في حين أن النهائي المرتقب سيُقام يوم 18 ديسمبر في قطر، حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا، الفائز بكأس التحدي.

IMG-20240922-WA0410