الرياضة

برشلونة يخسر أمام موناكو لأول مرة منذ 30 عاماً 

برشلونة يخسر أمام موناكو لأول مرة منذ 30 عاماً 

أقلام الخبر ـ سلطان الفيفي 

تعرض فريق برشلونة لهزيمته الأولى هذا الموسم بعد خسارته أمام موناكو بنتيجة 2-1، وذلك في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو.

 

افتتح موناكو التسجيل مبكرًا عن طريق مغنيس أقليوش في الدقيقة 16، وأضاف جورج غيليخينا الهدف الثاني في الدقيقة 72، بينما أحرز لامين جمال هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 28. وبرغم محاولات الفريق الكتالوني، إلا أن طرد مدافعه إريك غارسيا في الدقيقة العاشرة أثر بشكل كبير على أدائه حيث أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

 

وكانت هذه الهزيمة بمثابة تكرار لتفوق موناكو على برشلونة، بعد أن سبق وأن فاز عليه بثلاثية نظيفة في مباراة ودية استعدادًا للموسم الجديد، التي أُقيمت في أغسطس الماضي على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في برشلونة.

 

وبهذه الخسارة، تنتهي سلسلة الانتصارات التي حققها برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، حيث كان الفريق قد فاز في جميع مبارياته الخمس في الدوري الإسباني.

 

في المقابل، واصل موناكو تألقه بتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم في مختلف المسابقات، وبذلك يحافظ على سجله الخالي من الهزائم بعد تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل في الدوري الفرنسي.

 

ويُعد هذا الفوز الأول لموناكو على برشلونة في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمامه مرتين في دور المجموعات خلال موسم 1993-1994.