المحليات

غرفة الشرقية تستضيف الكلية التقنية بالقطيف في لقاء الثلاثاء الشهري

غرفة الشرقية تستضيف الكلية التقنية بالقطيف في لقاء الثلاثاء الشهري

 الدمام - علي الخالدي

عقدت غرفة الشرقية بفرعها بمحافظة القطيف لقاء الثلاثاء الشهري لقطاع الأعمال الذي استضاف عميد الكلية التقنية بالقطيف محمد آل أنصيف، حيث شهد اللقاء حضورا لافتا من قطاع الأعمال والمختصين والمهتمين في المحافظة.

وتحدث آل أنصيف خلال اللقاء الذي عقد مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 وأداره نائب رئيس مجلس الأعمال بالفرع الدكتور راشد بن فرحان المهاشير، عن تطلعات الكلية وأهدافها الرامية الى تأهيل أبناء الوطن في المجالات التقنية ، مشيرا الى ان رؤية الكلية والمنبثقة من رؤية المؤسسة العامة بالتدريب التقني والمهني تؤكد على الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل، وتحقيق ريادة عالمية تكفل الاستقلالية والاكتفاء الذاتي.

وقال آل أنصيف بأن الكلية تضم حاليا قسمين، الأول هو قسم تقنية الأعمال الذي يشتمل على تخصصيي تقنية الأعمال المكتبية وتقنية المحاسبة، اما الثاني فهو قسم الحاسب وتقنية المعلومات فيضم تخصصي تقنية الدعم الفني للحاسب وتقنية إدارة أنظمة الشبكات.

 

واعلن آل أنصيف بأن الكلية تعمل على افتتاح تخصصات جديدة تسهم في تطوير مهارات المنتسبين من أبناء الوطن، حتى يصبحوا قادرين على مواكبة التطور والتغيير التي يحدث في المملكة ضمن مستهدفات رؤيتها 2030، والتخصصات هي: تخصص تقنية الأمين والمخاطر، وتخصص السلامة المهنية.

كما استعرض الأهداف الاستراتيجية للكلية وهي تعزيز جودة التدريب والجودة المؤسسية، والتوسع في التدريب التقني والمهني، واستقطاب افضل المدربين والقادة المؤهلين، وتقديم تدريب تقني ومهني قائم على الطلب، وتوفير برامج وشراكات يقودها أصحاب العمل، بالإضافة الى توفير بيئة تدريبية حديثة آمنة، ووتقديم خدمات شاملة لدعم المتدربين وتعزيز مشاركتهم، وتعزيز مفهوم التدريب التقني والمهني وجذب المتدربين.

وفي ختام اللقاء كرم نائب رئيس مجلس الأعمال بالفرع الدكتور راشد بن فرحان المهاشير، ضيف اللقاء عميد الكلية التقنية بالقطيف محمد آل أنصيف بدرع تذكاري.

 

IMG-20240918-WA0274