المحليات

إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بتجمع جازان الصحي تنفذ برنامج تدريبي حول نموذج العلاج الاجتماعي المتمركز على المهام للوقاية من إصابات قُرح الفراش

إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بتجمع جازان الصحي تنفذ برنامج تدريبي حول نموذج العلاج الاجتماعي المتمركز على المهام للوقاية من إصابات قُرح الفراش

جازان - موسى عياشي 

 أقام التجمع الصحي بجازان، يوم الأحد، البرنامج التدريبي ( النموذج العلاجي المتمركز على المهام للمساهمة في الوقاية من اصابات قرح الفراش ) وذلك بقاعة التدريب الرئيسة في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان. استهدف عدداً من الأخصائيين الإجتماعيين من مختلف مستشفيات تجمع جازان الصحي، قدمها الاخصائي الاجتماعي علي احمد حامظي. 

وتناول البرنامج المهارات التي يحتاجها الاخصائي الاجتماعي في التعامل العام مع المرضى. ثم التطرق الى دور الاخصائي الاجتماعي في جوانب الوقاية من هذه الاصابات، وتم عرض حجم مشكلة قرح الفراش و إحصائيات الإصابة والعوامل الرئيسية المساهمة في الإصابة و الأعراض و الوقاية، ليتم الانتقال لتوضيح ( نموذج التركيز على المهام) والذي يعد من نماذج التدخل في الخدمة الاجتماعية والذي يركز على انجاز مجموعة من المهام و الأنشطة المتفق عليها بين الاخصائي الاجتماعي و المريض للتعامل مع مشكلات محددة، حيث تم توضيح الأهداف من تطبيق هذا النموذج و المفاهيم و العوامل الأساسية التي يعتمد عليها النموذج و خصائصه و التكنيكات الخاصة به والإستراتيجيات والأساليب المستخدمة في العلاج بهذا النموذج و خطوات و مراحل التدخل وكيفية تطبيقه على هذه المشكلة. 

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار تحقيق المستهدفات الوزارية وضمن سلسلة من البرامج و المبادرات التي تهدف للوصول إلى أعلى مستويات الممارسة المهنية في أقسام الخدمة الاجتماعية بتجمع جازان الصحي، كما سيسهم هذا البرنامج في تعزيز تطبيق النماذج العلاجية الحديثة.

 

IMG-20240610-WA0308IMG-20240610-WA0307IMG-20240610-WA0306