الثقافية

المعرض الجماعي واحة الإبل

المعرض الجماعي واحة الإبل

متابعات أقلام الخبر - جدة

نجحت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) في تنظيم أحدث معارضها بأسلوب المعرض الجماعي تحت عنوان (واحة الإبل) والذي نظمه هذه المرة فرعها بمكة المكرمة بالتعاون مع فندق إم ملينيوم يوم الأحد ١٤٤٥/١٠/٢٦ الموافق ٢٠٢٤/٥/٥م وعلى شرف الشيخ فواز بن محمد باشراحيل. 

 

هذا وقد شارك في المعرض خمسة وأربعون فنانًا وفنانة تميزت أعمالهم بالجمال وأسلوب المعالجة للفكرة والإبداع في إظهار وقع الريشة على اللوحة وتمازج الألوان واختلاف استخدام المواد الخاصة بالألوان وجميعها جاءت موحدة في مقاس اللوحات مما أضفى جمالًا على النسق العام لواجهات المعرض الداخلية. 

 

تم توثيق الأعمال وحضور الفنانين والشخصيات ببعض الصور التذكارية نظرًا لجودة المشاركات والإسهامات الرائعة للفنانين. 

 

وقد شاركت الفنانة التشكيلية ماجدة عبد الوهاب شافعي بلوحتها التي تتحدث عن نفسها في موضوعها الإبل وانعكاس فرحها على اللوحة من خلال ابتسامة الإبل عليها، كما شاركت المدربة والفنانة التشكيلية عواطف عمر حلواني في تفعيل معرض واحة الإبل بلوحتها والتي اعتمدت على الرسم الواقعي وحركة صاحب الإبل ويبرز فيها شموخ وحركة ظاهرة من خلال حركة الجمل والوشاح. 

 

الجدير بالذكر أن جمهور الفنون التشكيلية يتطلع إلى المزيد بعد أن لمس التفوق والإبداع في هذه المعارض التي تثري أجواء الفن في بلادنا وتتواكب مع تطلعات المسؤولين وتوافقًا مع مستهدفات الرؤية وخطة التحول الشمولي لنهضة المملكة الحديثة.

 

IMG-20240506-WA0263