الثقافية

نادي أبها الأدبي يعتمد خطة المشاركة في البرنامج الرمضاني

نادي أبها الأدبي يعتمد خطة المشاركة في البرنامج الرمضاني

 عسير - عامر آل عامر :

أعلن رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع المشرف على برنامج أدبي أبها الثقافي الرمضاني عن اعتماد مجلس إدارته خطة المشاركة في (مبادرة أجاويد 2) التي أطلقتها هيئة تطوير منطقة عسير بإشراف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ورئيس هيئتها.. أوضح آل مريع أن هذه الفعاليات تميزت بالتنوع والشمولية لاستيعاب جميع الاهتمامات واستقطاب كافة الشرائح المجتمعية مع مراعاة التطور والتقدم الذي نشهده في كافة المجالات سواء على مستوى الوطن أو المنطقة.

ويسعى البرنامج إلى نشر الوعي في ظل رؤية المملكة 2030 واستراتيجية منطقة عسير، ويعمل على ارتباط الأجيال ويستوعب كافة اهتمامات المجتمع. كما روعي فيه فكرة التنسيق الأفقي حيث يمتاز البرنامج بالتعاون والشراكة في فعالياته مع عدد من الجهات.

كما أوضح أن أول فعاليات هذا البرنامج يبدأ مع أول يوم في شهر الجود ، حيث ينطلق بفعالية يوم العلم تزامنا مع يوم العلم السعودي.

 

 وأضاف آل مريع أن البرنامج 

يشتمل على حزمة متنوعة من الندوات والمسامرات والورش.

كما ذكر أن هناك مسابقة للقصة القصيرة بجائزة مالية قدرها ١٠٠٠٠ الآف ريال لثلاثة فائزين ، وصالونا ثقافيا على امتداد ليالي الشهر الفضيل ، وأماكن مهيأة للقراءة والكتابة في الفترات الصباحية والمسائية لشهر رمضان المبارك. وقال : إننا نحرص على استمرارية أثر برامجنا في مبادرة أجاويد لآخر ليلة في رمضان بل لما بعد شهر رمضان المبارك ، حيث سيشهد حفل المعايدة في شوال توزيع الجوائز على الفائزين الذين أعلنت أسماؤهم وأعمالهم الفائزة في ليلة 28 من شهر رمضان. ودعا جميع الشباب والشابات وأفراد المجتمع إلى المشاركة في البرامج والإفادة منها.