السياسة

الصين ترسل سُفُناً حربيةً إلى الشرق الأوسط

الصين ترسل سُفُناً حربيةً إلى الشرق الأوسط

متابعات أقلام الخبر - ملهي شراحيلي 

أرسلت الصين مدمرة مزودة بصواريخ موجهة إلى خليج عدن كجزء من مهمة لمكافحة القرصنة وسط توترات بشأن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأبحر الأسطول الـ46 التابع لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني من مدينة تشانجيانغ الساحلية في مقاطعة قوانغدونغ، إلى الخليج يوم الأربعاء.

يأتي هذا الانتشار وسط هجمات الحوثيين المستمرة على السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر.

في الوقت نفسه، تعرضت السفن التجارية الصينية لهجوم من الحوثيين، واستخدمت بعض الشركات إشارات النداء للإشارة إلى روابطها بالصين.

وتم تعيين هذا الانتشار الأخير ليحل محل الأسطول البحري الخامس والأربعين، وهو جزء من جهود الصين المستمرة لتأمين خليج عدن والمياه قبالة الصومال، وهي منطقة حيوية للشحن الدولي ولكنها تعاني من القرصنة.

وتشمل المهمة البحرية للأسطول السادس والأربعين مدمرة الصواريخ الموجهة جياوزو، والفرقاطة الصاروخية شيوتشانغ، وسفينة التجديد الشامل هونغهو، وفقًا لوكالة أنباء شينخوا.

وذكرت شينخوا ( وكالة الأنباء الصينية):

 أن "الأسطول السادس والأربعين، المجهز بأكثر من 700 ضابط وجندي، بما في ذلك أفراد من القوات الخاصة، وطائرتان هليكوبتر، يهدف إلى مواصلة مساهمة الصين في الأمن البحري الدولي من خلال ضمان المرور الآمن للسفن في هذه المياه الاستراتيجية".

يُذكر أنه في الشهر الماضي، أجرت الصين وإيران مناقشات طلبت فيها بكين من طهران كبح جماح المتمردين الحوثيين. ويُعتقد أن إيران، أحد حلفاء الحوثيين الإقليميين، قامت بتزويد المتمردين بالأسلحة.