الثقافية

الرياض: انطلاق أعمال الدورة الموسعة ال45 للجنة التراث العالمي. 

الرياض: انطلاق أعمال الدورة الموسعة ال45 للجنة التراث العالمي. 

الرياض- خديجه العمري

عقدت اليوم أولى أيام أعمال لدورة الموسعة ال45 للجنة التراث العالمي باستضافة المملكه في الرياض الموافق 3 سبتمبر.

 

وبدات بافتتاح أعمال منتدى المهنيين الشباب في مجال التراث العالمي المعني بتعزيز امكانيات الشباب واشاركهم في التراث العالمي ودعم مواهب الشباب، وستتوفر فرصه لعرض أفكار ومقترحات ومناقشه العوائق المتواجدة لمديري المواقع التراثية في يوم الأحد المقبل في أعمال منتدى مدراء مواقع التراث العالمي الخامس والذي ينتهي في يوم الاثنين 25 سبتمبر.

 

وحدثت هذه الدوره بعد اعلان لجنه التراث العالمي التابعة لمنظمة "يونسكو" بالإجماع اختيار المملكه مضيف للدورة الموسعة ال45، بعد ما قدمته من انجازات وجهود لاسناد التراث العالمي، وحيث أن هذا كان بدعم الهائل الذي اقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهم الله- للتراث الإنساني وتعزير الدعم لجنه التراث العالمي.

 

وتتواجد في المملكه ستة مواقع تراثيه مسجلة في قائمة التراث العالمي، ثلاثة من هذه المواقع سيزورها المشاركون في أعمال اللجنة وهي: حي الطريف التاريخي في الدرعية، وواحة الأحساء بمدينة الأحساء، وموقع الحجر في العلا. 

 

ركزت هذه الاستضافة في عرض تاريخ المواقع التراثية السعودية وجهود المقامة عليها بصورة تسعى الى تسليط ضوء العالم على التراث السعودية وانجازات المملكة في تدعيم الثقافة محليًا وعالميا.