الثقافية

أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة جلسة حوارية تحت شعار "نتشارك الغد" .

أقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة جلسة حوارية تحت شعار "نتشارك الغد" .

الرياض - رواف القحطاني

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الـ 28 من أغسطس من كل عام . ويأتي اختيار شعار هذا العام تماشياً مع شعار الدولة لعام 2023 الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2023 عاماً للاستدامة وتحت شعار (اليوم للغد). ويأتي اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات حفظها الله، شعار "نتشارك للغد"، تأكيداً على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبناته الأولى الآباء المؤسسين للدولة عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق النهضة الشاملة. 

 

استضافت الجلسة الشيخة عفراء بنت حشر آل مكتوم باحثة دكتوراه في الإدارة التربوية، التي بدورها سلطت الضوء على تاريخ تمكين المرأة في دولة الإمارات ودورها في مسيرة التنمية المستدامة. وأكدت الشيخة عفراء بأن الاحتفال هذا العام يعيد التأكيد على دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في دعم المرأة ، فكما قال: " لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة وهي تأخذ دورها المتميز في المجتمع، ويجب ألا يعيق تقدمها شيء". 

 

كما تناولت سعادة الدكتورة هنادي المسن وزير مفوض في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، تاريخ تمكين المرأة في الخليج العربي والإنجازات المشرفة التي حققتها المرأة الخليجية في كافة الأصعدة على المستوى العائلي والمهني وقالت " أن تمكين المرأة الخليجية لا يمكن أن يتحقق إلا بدعم واحتواء العائلة".

وسلطت سعادة ضحى بنت علوي آل إبراهيم عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان ورئيس لجنة حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية الضوء على تاريخ تمكين المرأة السعودية ودعم القيادة لها من خلال القرارات السامية والتشريعات والأنظمة التي عززت من مكانتها محلياً ودولياً، لتصبح شريكًا فعالًا في مسيرة التنمية الوطنية.

 

كما أثرى الجلسة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة والناشطين في المجال الثقافي مباركين للمرأة الإماراتية والخليجية هذه الانجازات المتفردة والمشرفة.

 

IMG-20230830-WA0154IMG-20230830-WA0155