الثقافية

فنانات جسفت عسير يرسمن بالكلمات في يوم المرأة العالمي

فنانات جسفت عسير يرسمن بالكلمات في يوم المرأة العالمي

عسير_اقلام الخبر 

في الثامن من مارس يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، للدلالة على احترامها، وتقديراً لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وبهذه المناسبة أبدى عدد من فنانات الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بعسير عن مشاعرهن في هذا اليوم.

 

بداية قالت عضوة الهيئة الإدارية بجسفت عسير الفنانة أريج الزيلعي "أولى الإسلام المرأة اهتمامًا كبيرًا فالمرأة في الإسلام هي الأم والأخت والابنة والعمة والخالة والجدة والزوجة، وقد كلَّفها الله مع الرجل في النهوض بمهمة الاستخلاف في الأرض، وتربية الأبناء، وجعلها على درجة واحدة مع الرجل في التكريم والإجلال".

 

من جانبها ذكرت أمينة الهيئة الإدارية بجسفت عسير الفنانة حنان الشهراني بأن الأنثى تعد عصب الحياه أماًً كانت أو أختاً أو ابنةً، وأنها بركة الحياة، والجنة تحت أقدامهن، مختتمة كلامها بمقولة عبد الله بن المقفع "المرأة الصالحة لا يعدلها شيء؛ لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة".

 

من جانبها علقت الفنانة صالحة آل براك الأسمري بقولها "كـل عام ونحن القوه والإراده والأمـل والمستقـبل وصانعات الأجيال والملهمات المنجزات وشريكات الخير والعطاء.

 

وقالت الفنانة عائشة عسيري "أنا فخوره بأني إمرأة سعودية، ويزداد فخري كل عام بما أقوم به من تقدم في كل مجالات الحياة، وكل عام وعزيمتي أكبر لتحقيق كل ما يسعدني ويسعد عائلتي ووطني، ويعود بنفع للجميع".

 

أما الفنانة رزان الشهراني فأبدت سعادتها بهذا اليوم الذي تسطر فيه المرأة السعودية إنجازات متوالية في شتى المجالات بتوفيق الله ثم بقيادة حكيمة منحتها فرص العطاء والإنجاز والتميز.