المحليات

أمير الشرقية يدشن عدد من مشاريع الهلال الأحمر السعودي

أمير الشرقية يدشن عدد من مشاريع الهلال الأحمر السعودي

الدمام - سميرة القطان 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء ، عدد من المراكز الاسعافية المطورة بالمنطقة الشرقية ومبادرة "مسار الجلطات القلبية" والذي يساهم في تشخيص حالة المصاب بالجلطة خلال نقلة في سيارة الإسعاف ، كما أطلق سموه برنامج معالي المحافظ بالمنطقة الشرقية والذي يهدف لتدريب الأطفال على تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة ليكونوا سفراء لعملها الإسعافي في المنطقة ومدربين يساهمون في تعزيز وعي أفراد المجتمع بأهمية تعلم الإسعافات الأولية.
كما دشن سمو أمير المنطقة الشرقية جهاز "الإنعاش القلبي الرئوي" بمبادرة من هيئة الهلال الأحمر السعودي والتي أتت لتجسيد الشراكة بين إمارة المنطقة وهيئة الهلال الأحمر السعودي لتعزيز السلامة بمقر الإمارة حيث تعد أبرز أهداف هذا المشروع زيادة فرص البقاء على قيد الحياة لمن يُصاب بتوقف القلب المفاجئ وأستمع سموه إلى شرح مفصل عن أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي وآلية عملها.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي وتعاونها مع الجهات المختلفة لتحقيق الهدف الأهم والاسمى وهو حفظ حياة الانسان والمساهمة في إنقاذ الأرواح.
وقال سموه "توظيف التقنيات الحديثة والمتطورة ووجودها في الوقت المناسب تساهم بعد رعاية الله وحفظه في تقديم المساعدة في حالات الطوارئ وهذا من فضل الله الذي سخر لهذه البلاد قادة جعلوا لصحة كل من يعيش على ثرى هذه الأرض المباركة أهمية واولوية اضافة لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية المتمكنة من شباب وشابات الوطن".
واعرب رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسي شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بالخدمات الإنسانية التي تقدمها الهيئة وجهاز الانعاش القلبي الرئوي وبرنامج معالي المحافظ ومبادرة مسار الجلطات القلبية ، وعدد من المراكز الاسعافية المطورة.

727CA543-09E6-41A6-A60F-9ABE8563853F

EDEF3565-CC26-4E70-81CA-732DFB62366A

D36C9173-F4A4-4A97-8A10-032D73EF0F82