الثقافية

بإستضافة جمعية فنون جدة الإحتفال باليوم الوطني السعودي والباكستاني

بإستضافة جمعية فنون جدة الإحتفال باليوم الوطني السعودي والباكستاني

جدة - ماهر عبدالوهاب

إحتفاءً باليوم الوطني السعودي والباكستاني، نظمت القنصلية العامة الباكستانية بجدة فعالية ثقافية بمقر الجمعية السعودية للفنون والثقافة في جدة..

 

هذا و تم تنظيم الحدث الثقافي لتعزيز الروابط بين المملكة العربية السعودية وباكستان ولإبراز الثقافة والتراث الثريين لكلا البلدين. وكان هذا الحدث نجاحا" كبيرا". هذا و قدحضر المناسبة دبلوماسيون رفيعو المستوى ورجال أعمال سعوديون وباكستانيون بارزون في مقدمتهم الشيخ فهد بن عليان الحاشدي وقطاع عريض من أفراد الجالية الباكستانية والسعودية وممثلين عن وسائل الإعلام السعودية والأجنبية.

 

وفي بداية الحفل، عزف النشيد الوطني للبلدين ثم أشاد محمد آل الصبيح مدير الجمعية السعودية للفنون والثقافة، بالعلاقة القوية التي تربط بين باكستان و المملكة العربية السعودية وسلط الضوء على أهمية الثقافة في تعزيز التفاهم بين الناس. كما أعرب عن قلقه العميق إزاء الفيضانات الحالية في باكستان وما نتج عنها من إصابات. وقال بصفته ممثلاً عن حكومة المملكة العربية السعودية، بأن المملكة العربية السعودية ستواصل الوقوف جنبًا إلى جنب مع باكستان وتقديم كل أنواع الدعم للخروج من هذه الأزمة. 

 

من طرفه، أكد القنصل العام الباكستاني خالد مجيد في خطابه على أهمية الفن والثقافة في الدبلوماسية. وقال إن المملكة العربية السعودية وباكستان تتمتعان بعلاقات وتعاون ممتازين على جميع المستويات. وأثنى على مبادرة حكومة المملكة العربية السعودية و لمساعدتها الهائلة ودعمها الكبير لضحايا الفيضانات الباكستانية ، وحث المشاركين على المساهمة بسخاء في صندوق الإغاثة السعودي. كما أشاد القنصل العام بالدور المحوري لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

واشتملت الأمسية، مجموعة متنوعة من العروض الثقافية، بما في ذلك عرض اللوحات والموسيقى من كل من المملكة العربية السعودية.وباكستان كما كان هناك عرض للأزياء الباكستانية التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السعوديين. وقد تم منح الدروع والشهادات لفناني الأداء الرئيسيين. واختتم الحدث بحفل تقطيع كيكة الإحتفال .

 

IMG-20220917-WA0074-1IMG-20220917-WA0075IMG-20220917-WA0070-1