المحليات

الاجتماع التمهيدي لتمكين منظومة التطوع الصحي وتطوير أدائها  بالادارة الاشرافية  للتطوع بصحة مكة المكرمة

الاجتماع التمهيدي لتمكين منظومة التطوع الصحي وتطوير أدائها  بالادارة الاشرافية  للتطوع بصحة مكة المكرمة

ناصر اليامي _ مكة المكرمة
عقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير بمقر المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة؛ الإجتماع التمهيدي لبرنامج تطوير  منظومة التطوع الصحي وتطوير أداءه ؛ ضمن مشروع تأسيس مركز التطوع الصحي، بحضور مساعدي المدير العام ومدراء الإدارات المعنية .

وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير ؛ بأن هذا المركز  يعد ضمن مشروع  تمكين منظومة التطوع الصحي بوزارة الصحة، والذي يهدف من خلاله إلى الإرتقاء بالعمل التطوعي من خلال تحسين بيئة  التطوع الصحي وحوكمة العمل، وتطوير السياسات والإجراءات؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأوضحت مدير التطوع الصحي بمنطقة مكة المكرمة محاسن حسن شعيب أن رؤية المشروع بأن تكون الادارة الاشرافية للتطوع الصحي نموذج عالمي رائد في تنظيم التطوع الصحي وتعزيز مساهمة المتطوعين في التنمية المستدامة متميزا بالعمل في مواسم الحج والعمرة.

موضحة أن قيادة التطوع الصحي من خلال تنظيم بيئة التطوع، و تمكين المتطوعين، وتعزيز ثقافة التطوع أحد أهم المستهدفات بالاضافة إلى تحقيق القيم التي يسعى إليها وهي (الشراكة، الإستدامة، التميز، المواطنة، المسؤولية). 
كما أوضح المستشار  وديع الحربي بأن مشروع تمكين التطوع الصحي وفق أفضل المعايير العالمية والذي تبنته وزارة الصحة متمثلة في مركز التطوع الصحي وذلك لمأسسة التطوع الصحي والعمل على تأهيل وتمكين إدارات التطوع الصحي في كافة مدن المملكة لتحقيق مستهدفات الرؤية للوصول إلى مليون متطوع .
كما قدم المستشار شكره لصحة مكة على حسن الحفاوة والاستقبال وأشاد بالدعم اللامحدود من قبل قيادات الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ابتداءاً بمديرها الدكتور وائل بن حمزة مطير وكافة مساعديه كما تقدم بالشكر الجزيل للادارة الاشرافية للتطوع بصحة مكة على حسن التنظيم وروعة اللقاء .