الثقافية

أدبي حائل يقيم فعالية توقيع كتاب “المعجم الجغرافي لمنطقة حائل”

أدبي حائل يقيم فعالية توقيع كتاب “المعجم الجغرافي لمنطقة حائل”

حائل - عبدالله الحايطي 

يقيم النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل مساء اليوم الاثنين الموافق ١٤٤٣/٩/١٧هـ عند الساعة العاشرة مساءً ، فعالية توقيع كتاب “المعجم الجغرافي لمنطقة حائل” من قبل مؤلفه الباحث الأستاذ وليد بن عبدالله المايز، ويأتي ذلك ضمن برامج المنتدى الرمضاني، حيث يعد الكتاب أحدث إصدارات أدبي حائل   . 

من جهته قال مؤلف “المعجم الجغرافي لمنطقة حائل” الأستاذ وليد المايز، إن هذا الإصدار يأتي ضمن سلسلة الأعمال التي تخدم وتبرز هوية وثقافة المملكة العربية السعودية الغنية ، والتي تسلط الضوء على إحدى زواياه الزاخرة بموروثها الكبير . مشيراً إلى أن هدف المعجم جمع كل المسميات التاريخية للمواضع في منطقة حائل ، وإلقاء الضوء عليها ، وتحقيقها والتعريف بمواضعها أو أسمائها الحالية .

وأضاف المايز، أن حصيلة ما تم جمعه منها زادت عن الألف موضع ، متضمنة الكثير من الفوائت ممّا لم يحقق قديماً أو حديثاً، مضيفاً أن هذا المعجم ليس مقصوراً على التعريف بهذه المواضع ، بل إنه يلقي في ثناياه الضوء على كثير من النواحي المعرفية والثقافية والتاريخية والأدبية والاجتماعية لمنطقة حائل .

وقال المايز: أتمنى أن يكون هذا العمل إضافة للباحثين والمؤلفين الذين يتناولون جغرافية المنطقة التاريخية ، وأن ينال إعجاب عموم المهتمين والقراء، موجهاً في ختام حديثه بالشكر للنادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل نظير جهوده في إصدار ونشر هذا المعجم .