
واس-أقلام الخبر
واصلت مجموعة السعودية تميز أداءها التشغيلي في إطار حرصها على الإسهام في تنفيذ مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، حيث تصدرت قائمة شركات الطيران عالميًا في مواعيد انضباط رحلات المغادرة والوصول من واقع تقرير منصة (Cirium) المتخصصة في رصد عمليات وأداء شركات الطيران والمطارات خلال شهر يونيو 2025م.
وأشار التقرير إلى أن "السعودية"، ومن خلال تشغيلها لأكثر من (16,7) ألف رحلة حققت نسبة (91.33%) في انضباط مواعيد وصول الرحلات ونسبة (90.69%) في انضباط مواعيد مغادرة الرحلات، فيما تصدر طيران أديل قائمة شركات الطيران على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في انضباط مواعيد وصول الرحلات بنسبة (91.77%) وذلك من خلال تشغيل أكثر من (5,9) آلاف رحلة.
وتعد هذه المرة الثانية خلال عام 2025م، التي تحصد فيها "السعودية" صدارة انضباط مواعيد المغادرة والوصول، حيث سبق أن حققت ذلك في شهر مارس الماضي لتؤكد حرصها على مواصلة رفع جودة عملياتها وكفاءتها التشغيلية، فيما تأتي أهمية التميز التشغيلي لـ"السعودية" وطيران أديل من حيث تحقيقه خلال شهر يونيو كونه جاء في ذروة العمليات التشغيلية لموسمي الحج والصيف وإجازة عيد الأضحى.
وأوضح معالي مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر أن الوصول لمعدلات متقدمة في انضباط مواعيد الرحلات والمحافظة على التميز في الأداء التشغيلي، هو أمر يستلزم جهودًا مشتركة من مختلف القطاعات وشركات المجموعة، مشيرًا إلى أن الإنجاز يعكس الإسهام المباشر في تنفيذ مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران لاسيما مع ارتباطها المباشر في تعزيز تجربة سفر الضيوف, كذلك مواصلة تحقيق "السعودية" التميز في الأداء التشغيلي لكفاءة منسوبيها من الكوادر الوطنية التي تسهم في إدارة عمليات الطيران مستشعرين أهمية الوقت للضيوف بصفته أحد أبرز العوامل التي تعزز تجربة السفر.
ومع خطة مجموعة السعودية الطموحة لزيادة أسطولها الجوي في السنوات القليلة القادمة من خلال إضافة 188 طائرة لأسطولها الحالي البالغ 187 طائرة، يعد مركز عمليات الضيوف التكاملي ضمن مبنى عمليات "السعودية" بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مهيئًا لإدارة المزيد من عمليات الطيران بفضل إمكاناته الكبيرة ويُعدُّ الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويؤدي مهامه في إطار منظومة متكاملة مع جميع القطاعات وشركات المجموعة.
(0) التعليقات
لا توجد تعليقات