
واس-أقلام
عام أطلقت وزارة الإعلام النسخة الثانية من "ملتقى إعلام الحج" مساء اليوم، ويمتد من (5- 8 ذي الحجة 1446هـ الموافق 1- 4 يونيو 2025م)، بشراكة إستراتيجية مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030)، ضمن أعمال مركز العمليات الإعلامي الموحد للحج.
ويحوي الملتقى معرضًا إعلاميًا تفاعليًا، وأستوديوهات متنوعة، ومركزًا إعلاميًا بخدمات متكاملة، وعربات للبث المباشر، ومنصة المركز الإعلامي الافتراضي (VPC)، التي تُدار عبر شاشة تفاعلية وفريق متخصص يقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة عبر الرابط التالي: https://vpc.media.gov.sa/Home/Index.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لدعم التغطيات الإعلامية وتعزيز التعاون في بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتُبرز التحول الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مع تسليط الضوء على أبرز المشروعات والإنجازات في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
ويحظى الملتقى بمشاركة 15 جهة حكومية وخاصة، من بينها: وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة البلديات والإسكان، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والهيئة السعودية للمياه، إلى جانب منظومة الإعلام ممثلة في وكالة الأنباء السعودية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، والهيئة العامة لتنظيم الإعلام، ومركز التواصل الحكومي، بالإضافة إلى "منصة أمان" كشريك الأستوديو، ومجموعة "ون" للاتصال والتسويق كشريك إعلامي، وشركة "ساين" كشريك للإنتاج، ووكالة Three Sixty كشريك داعم، وفندق فوكو بوابة جدة كشريك استضافة.
ويهدف الملتقى إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة تدعم الإعلاميين في تغطياتهم، بأحدث التقنيات والمنصات الإعلامية، بما يسهم في تعزيز الابتكار في المحتوى والتغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج (1446)هـ، في حين يتوقع أن يشهد الملتقى حضورًا واسعًا لأكثر من (5000) إعلامي وزائر، يمثلون أكثر من (150) وسيلة إعلامية، وبمشاركة أكثر من (15) جهة من القطاعين الحكومي والخاص.
يذكر أن إطلاق النسخة الثانية من "ملتقى إعلام الحج" يأتي بعد النجاح اللافت الذي حققته النسخة الأولى على صعيد المشاركة والتغطية الإعلامية، وشهدت حضورًا تجاوز (2000) إعلامي وزائر، ومشاركة أكثر من (15) جهة حكومية وخاصة، موزعة على (11) منطقة.
(0) التعليقات
لا توجد تعليقات