الاقتصاد

"نجوم السياحة" يشعلون جذوة الرؤية 2030: نحو اقتصاد سياحي مزدهر ومستدام

"نجوم السياحة" يشعلون جذوة الرؤية 2030: نحو اقتصاد سياحي مزدهر ومستدام

الرياض - هالة الغامدي  

بعدسة عيسى الكوويت  

في خطوة رائدة لتعزيز السياحة داخل المملكة العربية السعودية ودورها في الاقتصاد الوطني، انطلق الاجتماع الأول لنادي "نجوم السياحة" يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 في الرياض، بحضور نخبة من المرشدين السياحيين، والإعلاميين، ورواد الأعمال، وأصحاب المشاريع السياحية، وقد تأسس النادي بمبادرة من الدكتور عبد المحسن البقمي، الذي افتتح اللقاء بكلمة مؤثرة أشاد فيها بأهمية توحيد الجهود لتعزيز السياحة الوطنية.

IMG-20240718-WA0018

شهد اللقاء كلمات عديدة من الحضور، أبرزها كلمة الدكتور فواز كساب، الذي شكر الدكتور عبد المحسن على جهوده المبذولة في مجال السياحة والإرشاد السياحي، وأثنى على الحضور لدورهم الفاعل في هذا المجال. كما تحدث مؤسس تطبيق "مشني" عن دور المرشد السياحي في تنمية الوطن وكيفية تسخير التكنولوجيا لدعم السياحة.

 

وشارك الأستاذ عبد العزيز المبدل، أحد أعلام السياحة في المملكة، في النقاش حول أهمية تقديم خدمات متميزة للسياح وكيفية تطوير مهارات المرشدين السياحيين لتحقيق هذه الأهداف. من جهته، ألقى الدكتور علي الفريح، رائد الأعمال، كلمة وضح فيها أهمية السياحة في دعم اقتصاد البلد من خلال دعم أصحاب المشاريع السياحية.

IMG-20240718-WA0024

وقد أثرى اللقاء الشاعر مبروك بن ماضي، صاحب قصيدة "لولا المحبة" والتي غنتهاالفنانة نوال الكويتية وقصيدة "أنا لو جيت" للمطرب عبدالله رشاد، الذي أضاف بوجوده لمسة فنية وثقافية للنقاشات، معبرًا عن أهمية الفن والشعر في الترويج للسياحة والثقافة الوطنية.

IMG-20240718-WA0021

كما أولى النادي اهتمامًا خاصًا بذوي الإعاقة السمعية، حيث قدم المرشدون السياحيون المتخصصون في لغة الإشارة دورهم في تقديم خدمات متميزة لهذه الفئة. كما تحدث المستشار إبراهيم الكريدا عن توحيد الجهود لتسريع الإنجاز وبناء الوطن بما يتماشى مع رؤية 2030.

 

حيث شهد اللقاء حضور عدد من الإعلاميين وسنابيين لتغطية الحدث، مما يعزز دور الإعلام في نشر الوعي بأهمية السياحة ودورها في الاقتصاد الوطني. تُعد مثل هذه المبادرات فرصة لتوحيد جهود المرشدين السياحيين، الإعلاميين، الشركات والمؤسسات، ورواد الأعمال لتحقيق توجه القيادة الرشيدة في تعزيز السياحة الوطنية.

IMG-20240718-WA0022

واختتم اللقاء بتأكيد الحضور على أهمية العمل المشترك لتحقيق أهداف النادي والمساهمة في تطوير قطاع السياحة، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني ويعزز دور المملكة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة. التقطت عدد من الصور الجماعية لتوثيق هذا اللقاء المميز، مع تأكيد الجميع على استمرار التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز السياحة الوطنية ودعم الاقتصاد.