الاقتصاد

مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع 7 عقود رأسمالية بقيمة 1.5 مليار ريال

مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع 7 عقود رأسمالية بقيمة 1.5 مليار ريال

متابعات أقلام الخبر 

وقعت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية اليوم 7 عقود رأسمالية بأكثر من 1.5 مليار ريال في مجالات مختلفة ما بين (عقود إنشائية - وعقود بنية تحتية - وعقود خدمات استشارية ودراسات - وعقود تشغيلية).

كما وقعت المدينة حزمة من الاتفاقيات الاستثمارية مع عدد من الشركات والمؤسسات.

 

ووقع الدكتور حسين الفاضلي، الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، الاتفاقيات الاستثمارية مع كل من شركة جازان المتكاملة لتحويل الغاز والطاقة، وشركة "هاسكو"، وكليات "البترجي" الطبية ، وشركة "المتحدة" للأعلاف، إضافة إلى تسليم أول رخصة بناء لشركة القهوة السعودية في المنطقة الصناعية.

 

ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية كانت تسمى سابقاً مدينة جازان الاقتصادية، هي مدينة اقتصادية سعودية، أعلن عن إنشائها الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم 4 نوفمبر عام 2006م، وتقع في منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية ويشرف على تطويرها الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

في التاسع من شوال 1436هـ الموافق (2015م) أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بتكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية لتكون رابع مدينة صناعية واقتصادية تشرف الهيئة الملكية على إدارتها وتشغيلها وذلك بعد الجبيل الصناعية وينبع الصناعية ومدينة رأس الخير الصناعية. 

في 17 سبتمبر 2017م أعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن أمر الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، بتعديل اسم «مدينة جازان الاقتصادية» إلى «مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية»، وتضمن الأمر الملكي إسناد إدارة مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية إلى الهيئة الملكية، وذلك على نمط الجبيل وينبع.